بعد قرصنة حساب القيادة الامريكية الوسطى على تويتر.. إجراءات لحماية50 موقعا تابعا للبنتاغون

واشنطن-سانا

قامت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” والقيادة الوسطى للقوات الأمريكية بتغيير كلمات السر للولوج إلى نحو50 موقعا تديرها الوزارة بعد القرصنة التي تعرض لها حساب القيادة الوسطى على موقعي تويتر ويوتيوب من قبل مجموعة مقربة من تنظيم “داعش” الإرهابي أمس الأول.

ونقلت شبكة (سي ان ان) الإخبارية عن ستيفن وارن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية قوله: بانه “لم يتم إفشاء أي معلومات سرية من المؤسسات الأصلية ولكن الهجوم يعتبر مربكا” وقد ربط بين الحادثة وعمليات التخريب مشبها المسألة “بإلقاء حجر من خلال النافذة”.
وذكر وارن الشخصيات العسكرية بأن معلوماتهم الشخصية في الوثائق المرسلة ربما تكون عرضة للخطر.

وفي خطوة تؤكد ارتداد الارهاب على الدول الداعمة له وقصر نظر سياساتها أقدمت أمس الأول مجموعة من تنظيم “داعش” الإرهابي على قرصنة مواقع الكترونية للقيادة العسكرية الاميركية الوسطى في الوقت الذى كان فيه الرئيس الامريكى باراك اوباما يلقى كلمة حول أمن المعلومات.

ونشر القراصنة وثائق عسكرية داخلية على الانترنت إضافة إلى لافتة باللونين الاسود والابيض مع صورة لارهابى واسم مجموعته وعبارات تمدح تنظيم “داعش “الإرهابى بدلا من اللافتة المعتادة للقيادة العامة الامريكية على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” وكتبوا قبل وقف الموقع “نحن هنا بالفعل.. ونحن في حواسيبكم الشخصية وفي كل قاعدة عسكرية.

انظر ايضاً

في خطوة تؤكد ارتداد الإرهاب على داعميه.. مجموعة من تنظيم “داعش” الإرهابي تقرصن مواقع الكترونية عسكرية أمريكية

واشنطن-سانا في خطوة جديدة تؤكد ارتداد الارهاب على داعميه وقصر نظر سياسات الدول الداعمة له …