بهدف نشر المحبة والتشاركية.. مجموعة ساعد تطلق مبادرة “رد الوفا بالوفا” طيلة رمضان

دمشق-سانا
تطلق مجموعة “ساعد” التطوعية بالتعاون مع فريق “كنا وسنبقى” الشبابية غدا مبادرة “رد الوفا بالوفا” بهدف نشر المحبة والتشاركية بين الشباب والمجتمع السوري من خلال إقامة مطابخ شعبية طيلة شهر رمضان المبارك.
ويعمل مجموعة من الشباب المتطوع من خلال هذه المبادرة على تجهيز وجبات افطار ليتم توزيعها على العائلات المحتاجة في العديد من احياء مدينة دمشق وريفها.
وفي حديث لنشرة سانا الشبابية أكد عصام حبال مدير مجموعة ساعد أن مبادرة “رد الوفا بالوفا” تأتي استكمالا لمبادرة خسى الجوع التي اقيمت العام الماضي رغبة من الشباب ونتيجة للتفاعل الكبير من قبل المتطوعين في الاستمرار بمساعدة العائلات المحتاجة في العديد من المناطق خلال شهر الخير والبركة.
وأوضح حبال أن المتطوعين سيعملون على طهي وتحضير وجبات الإفطار ليتم توزيعها عبر المخاتير ووجهاء الحارات الدمشقية كل يوم وطيلة أيام الشهر.
وأشار حبال إلى إقبال الشباب الكبير على التطوع في فرق عمل المبادرة التي تتوزع بين فريق الطهي والتحضير والتوزيع وللتبرعات العينية التي قدمها مغتربون سوريون وأصحاب الأيادي البيضاء بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ومحافظة دمشق لتشكل جميعها نواة محبة تقدم للشعب السوري خلال شهر رمضان.
بدورها لفتت هيا باطوس المسؤولة الاعلامية في المبادرة إلى أنه يمكن للشباب الراغب بالتطوع في أعمال “رد الوفا بالوفا” التواصل مع الصفحة الخاصة بمجموعة ساعد على مواقع التواصل الاجتماعي، داعية جميع الشباب ليكون نواة فعالة سواء من خلال التطوع في المبادرة او تقديم المساعدات الغذائية.
يشار إلى أن مبادرة خسى الجوع في العام الماضي انجزت وجبات تنوعت طيلة أيام الشهر الكريم حيث بدأت برقم تراوح بين300 إلى500 وجبة في اليوم مع بدايات الشهر ليتجاوز في آواخره 10 آلاف وجبة.
رشا محفوض