تجهيزات طبية جديدة لمشفى الباسل بحمص وإعادة تفعيل وحدة تقويم الأسنان

حمص- سانا

أكد مدير مشفى الباسل الإسعافي في حي كرم اللوز بمدينة حمص أنه تم مع بداية العام الحالي تركيب جهاز تفتيت حصيات وإعادة تفعيل وتشغيل وحدة تقويم الأسنان في المركز واستلام جهازي أشعة تنظيري وتصوير جديد ماموغراف للثدي.

وذكر الدكتور أحمد عباس في تصريح لمراسلة سانا اليوم أنه يتم حاليا تنفيذ شبكة غازات ومحطة أوكسجين للمشفى ووضع جهاز الطبقي المحوري في الخدمة مع حقن مادة ظليلية أو بدون حقن مجانا للمواطنين.

وبين عباس أن المشفى قدم 6 ر350 ألف خدمة طبية مجانية خلال العام الماضي حيث استقبل قسم الأسعاف أكثر من 42 ألف مراجع وقدمت العيادات الخارجية 132 ألف خدمة للمراجعين بينما تم إجراء أكثر من 177 ألف تحليل مخبري.

وأشار عباس إلى أنه تم خلال العام الماضي تسليم المشفى طاولتي عمليات وجهازي تخدير وجهاز صدمة إضافة لجهاز كيمياء آلي للتحاليل المخبرية وتوسيع قسم العمليات وجهاز تعقيم رطب 400 ليتر و7 حواضن لقسم الأطفال إضافة إلى مجموعة توليد كهربائية ثانية احتياطية بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

وتم في أواخر العام الماضي إحداث جناح لاستقبال المرضى في الطابق الأرضي يضم 14 سريرا 6 منها للأطفال و8 لاستقبال مرضى الأمراض الداخلية.

انظر ايضاً

عمل جراحي نوعي لطفلة بعمر 3 سنوات في مشفى الباسل بحمص

حمص-سانا نجح فريق طبي في مشفى الباسل في حي الزهراء بحمص بإجراء جراحة بولية نوعية …