إصابة 6 عناصر من الجيش التونسي بانفجار لغم بولاية الكاف

تونس-سانا
أصيب أربعة عناصر من الجيش التونسي واثنان من الحرس الوطني جراء انفجار لغم تقليدي الصنع اليوم بمنطقة في جبال ولاية الكاف شمال غرب تونس.
ونقلت وكالة فرانس برسعن وزارة الداخلية التونسية قولها في بيان إنه “إثر قيام وحدات الجيش والحرس الوطنيين بعملية تمشيط واقتحام في أحد جبال ولاية الكاف انفجر لغم تقليدي الصنع على إحدى الآليات العسكرية ما تسبب بإصابة أربعة عناصر من الجيش الوطني وعنصرين من الحرس الوطني”.
وأوضحت الوزارة أن هذه العملية تندرج في إطار حملة التمشيط واقتحام الجبال في ولايتي جندوبة والكاف والتي تتحصن بها بقايا مجموعة إرهابية لتدمير مواقع اختبائها.
وكان عنصر من الحرس الوطني أصيب أول أمس في انفجار لغم بجبل فرنانة في ولاية جندوبة خلال عملية تمشيط قامت بها قوات الأمن التونسية بحثا عن عناصر إرهابية متحصنة بالجبل وفق وزارة الداخلية.
يشار إلى أن وزارة الدفاع التونسية كانت أوضحت في تصريحات سابقة أن هذه العمليات تأتي نتيجة تنامي نشاط شبكات الجريمة المنظمة في تجارة الأسلحة والذخيرة والمخدرات وتهريب المواد الخطرة عبر الحدود واستعمال السلاح ونصب الكمائن والألغام غير التقليدية ضد العناصر العسكرية والأمنية إضافة إلى تضاعف التهديدات من قبل التنظيمات الإرهابية المتمركزة بالمنطقة.

انظر ايضاً

مناقشة آلية تنفيذ المخيمات الصيفية بالتشاركية بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد شبيبة الثورة

دمشق- سانا آلية تنفيذ المخيمات الصيفية السنوية التي تنظمها التربية والشبيبة وفق برامج تتضمن أنشطة …