بعد تعرضه للتخريب جراء الإرهاب… إنجاز أعمال تأهيل معمل أعلاف (تل بلاط) بحلب ووضعه بالخدمة خلال الشهر القادم

دمشق-سانا

أعلنت المؤسسة العامة للأعلاف أن تأهيل معمل (تل بلاط) في حلب الذي تعرض للتخريب على يد التنظيمات الارهابية في مراحله النهائية وسيتم وضعه بالخدمة خلال الشهر القادم وبطاقة تفوق الـ 100 ألف طن سنوياً.

وقال المهندس عبد الكريم شباط مدير عام المؤسسة العامة للأعلاف في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أن المؤسسة تعمل بشكل دؤوب على زيادة كمية المواد العلفية المصنعة المباعة لمربي الثروة الحيوانية بدلاً من تقديم المواد العلفية كمواد أولية بحسب كل أنواع الثروة الحيوانية ما يشكل قيمة مالية مضافة للمؤسسة ويوفر مادة غذائية عالية القيمة للقطعان.

وأشار إلى إنجاز تأهيل معامل تصنيع الأعلاف في كل المحافظات والتي خرج بعضها من الخدمة نتيجة الجرائم الإرهابية حيث تمت إعادة تأهيل معمل كفر بهم في حماة ومعمل الوعر في حمص ومعمل عدرا ومعمل طرطوس وبطاقة إنتاجية تبلغ 50 ألف طن سنوياً لكل معمل منها.

وكشف شباط أن أعمال تأهيل وتحديث معمل أعلاف (تل بلاط) بحلب في مراحلها النهائية وسيتم وضعه بالخدمة خلال الشهر القادم وبطاقة تفوق الـ 100 ألف طن سنوياً لافتاً إلى أن المعمل تعرض للتخريب على أيدي المجموعات الإرهابية وتم تحديثه بالكامل وتكمن أهميته في إنتاجه الضخم من مادة العلف المصنع والذي سيؤمن جزءاً كبيرا من حاجة المربين من المقنن العلفي في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور إضافة لمحافظتي حلب وإدلب.

وقال: نعمل على إنجاز تأهيل مجفف الذرة في دير حافر بمحافظة حلب بما يؤمن تخزين محصول الذرة المنتج محلياً والذي يشكل مادة علفية أساسية لقطاع الدواجن وبالتالي توفير تكاليف استيراد المادة وتخفيض سعرها وذلك في ظل ظروف الحصار الاقتصادي التي نعاني منها وبما ينعكس إيجاباً على تكاليف إنتاج الفروج والبيض وبالتالي انخفاض سعرها في الأسواق.

نديم معلا

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

بطاقة إنتاجية 100 ألف طن سنوياً.. معمل أعلاف تل بلاط بحلب في الخدمة قريباً

دمشق-سانا بدأت المؤسسة العامة للأعلاف اليوم عمليات التجريب لتشغيل معمل أعلاف تل بلاط في حلب …