المدرب محمد زيدان.. سجل حافل ببطولات السباحة المحلية والدولية

اللاذقية-سانا

يعد محمد زيدان من أبرز المدربين الذين خرجوا نخبة من أبطال السباحة الذين تألقوا في العديد من البطولات ولا يزال يشرف على تدريب العديد من المواهب الواعدة.

وخضع زيدان للعديد من دورات التدريب والتحكيم منذ عام 1988 وشارك في التحكيم بدورة المتوسط عام 1987 والدورة العربية عام 1992 ودورة غرب آسيا 2004.

ففي تصريح لمراسل سانا الرياضي قال زيدان الذي يدرب منتخب اللاذقية حالياً.. “تعلقت بالسباحة منذ صغري وتحديداً في سبعينيات القرن الماضي وحققت بأول مشاركة لي مع منتخب اللاذقية المركز الأول ببطولة الجمهورية عام 1980 وتوالت بعدها الميداليات لانتقل في عام 1985 إلى عالم التدريب.

وأضاف زيدان.. دربت منتخب اللاذقية لفئة الشابات وفق أسس علمية تدريبية متطورة مبدياً اعتزازه بتخريج العديد من أبطال السباحة ومشاركته في اكتشاف المواهب التي تركت بصمتها بالسباحة السورية منذ عام 1985 في بطولات المحافظة والجمهورية والبطولات المدرسية للسباحة القصيرة والطويلة وفي البطولات الدولية.

وتابع زيدان.. ترك سباحونا الذين دربناهم بصمة لا تمحى في سجل إنجازات الرياضة السورية حيث حققوا أرقاما سورية جديدة مثل علي إسماعيل الذي مثل سورية بدورة برشلونة الأولمبية ودورة المتوسط في فرنسا وجمال مصري الذي شارك بدورة المتوسط عام 1993.

وأشار زيدان إلى أن أهم ما يسعى إليه هو إيجاد المواهب وإعداد الأبطال الباحثين عن إثبات جدارتهم في البطولات الدولية وبالتالي رفع علم سورية بمنصات التتويج العالمية.