اليمن.. مسيرات شعبية حاشدة تؤكد الصمود بمواجهة العدوان السعودي

صنعاء-سانا

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء وباقي المحافظات مسيرات شعبية حاشدة بمناسبة “اليوم الوطني للصمود” الذي يصادف الذكرى السادسة على بدء العدوان السعودي على اليمن في الـ 25 من آذار عام 2015.

ورفع المتظاهرون الأعلام اليمنية واللافتات التي تؤكد الثبات والصبر واستمرار التصدي للعدوان السعودي الأمريكي بكل الطرق والتي تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ الشعب اليمني من الكارثة الإنسانية التي سببها العدوان.

وشدد المشاركون في المسيرات على رفض أي مساومة على مبادئ الكرامة والاستقلال اليمني أو مقايضة الحقوق الإنسانية المشروعة باتفاقات عسكرية وسياسية تحقق للمشروع الأمريكي السعودي ما عجز عن تحقيقه بالحرب والعدوان.

وبين المشاركون أن الشعب اليمني كان ولا يزال في موقف الدفاع عن النفس ولم يكن بادئاً في هذه الحرب وهو مستمر في مواجهة المعتدين.

وأعلن المشاركون وقوفهم خلف الجيش اليمني واللجان الشعبية من أجل تحرير البلاد من المحتلين والمرتزقة ودعمهم للعمليات الدفاعية المشروعة في عمق دول العدوان.

وأكدت الكلمات التي ألقيت في المسيرات أن الحصول على المشتقات النفطية والمواد الغذائية والطبية والمواد الأساسية “استحقاق إنساني وقانوني غير خاضع للمقايضة” بأي شروط عسكرية أو سياسية داعية دول العدوان إلى وقف عدوانها وفك حصارها بشكل كامل وشامل كمقدمة لتحقيق السلام والأمن في المنطقة.

ونفذ الجيش اليمني أمس عملية عسكرية نوعية في عمق الأراضي السعودية استهدفت مقرات ومنشآت عسكرية وحيوية تابعة للنظام السعودي رداً على استمرار عدوانه وحصاره على الشعب اليمني.

وتسبب العدوان الذي يشنه النظام السعودي على اليمن بدعم أمريكي منذ الـ 26 من آذار عام 2015 باستشهاد وإصابة عشرات آلاف المدنيين ودمار هائل في البنى التحتية وبأكبر أزمة إنسانية يشهدها العالم اليوم.

انظر ايضاً

خروقات جديدة لقوى العدوان السعودي في الحديدة

صنعاء-سانا ارتكبت قوى العدوان السعودي ومرتزقته 82 خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار