تداعيات كورونا.. باريس خسرت 5. 15 مليار يورو من عائداتها السياحية

باريس – سانا

تسببت الأزمة الصحية الناجمة عن وباء فيروس كورونا بحرمان العاصمة الفرنسية باريس ومحيطها من عائدات سياحية بقيمة 5. 15 مليار يورو العام الماضي.

ونقلت “فرانس برس” عن لجنة السياحة الفرنسية قولها اليوم: إن العام الماضي شهد “انهياراً غير مسبوق” لزيارات السياح الاجانب للعاصمة باريس التي اعتادت في السابق على أعداد قياسية بهذه الزيارات معلنة تراجع عدد السياح في العام الماضي بنحو 1. 33 مليون سائح مقارنة بالعام الذي سبقه.

وأوضحت أن النشاط السياحي في فرنسا توقف بعد بداية العام الماضي رغم تواصل التحركات العمالية في البلاد منذ منتصف آذار إلا أنه تم تسجيل انتعاش نسبي في 11 أيار وصولاً إلى الإغلاق الثاني لاحتواء الوباء نهاية تشرين الأول الماضي.

ولفتت اللجنة إلى أن الفنادق في العاصمة الفرنسية عانت من غياب الزبائن الأجانب الذين يسهمون في 70 بالمئة من إيراداتها حيث تراجع إشغال غرف الفنادق بنسبة 68 بالمئة في العام 2020 مقارنة بالعام 2019.

كما تأثرت المتاحف والمعالم السياحية سلباً من الإغلاق الذي كان استثنائياً واستمر 140 يوماً حيث تراجع عدد زوار متحف “اللوفر” وقصر “فرساي” على التوالي بنسبة 72 بالمئة و 76 بالمئة.