فولودين: نطالب أوكرانيا بالكف عن التصعيد في دونباس قبل فوات الأوان

موسكو-سانا

طالب رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين القيادة الأوكرانية بالكف عن تصعيد الوضع في منطقة دونباس والعودة فوراً إلى الالتزام الكامل باتفاقات مينسك قبل فوات الأوان.

وحمل فولودين في قناته على تطبيق تلغرام اليوم حكومة أوكرانيا المسؤولية عن مقتل طفل في دونيتسك بغارة نفذتها طائرة مسيرة تابعة لها مشيراً إلى أن السبب الحقيقي لهذه المأساة يكمن في سلوك سلطات كييف التي تعيش في عالم آخر أو تتمادى إلى درجة تمنعها من التعامل مع الوضع بشكل واقعي.

وشدد فولودين على أن القيادة الأوكرانية مضت إلى حد بعيد في خطابها التصعيدي الذي يزيد من حدة التوتر في جنوب شرق أوكرانيا محذراً من أن ذلك يهدد بعواقب في غاية الخطورة.

وقال فولودين: إن “تصرفات السياسيين الأوكرانيين تهدف إلى إخافة الناس وتصعيد التوتر دون تحملهم أي مسؤولية عن تبعات ذلك.. وإذا كان الراديكاليون في أوكرانيا يعتقدون أنهم سيفلتون من العقاب على كل ما سيقومون به في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك فإنهم يرتكبون خطأ”.

وكانت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المعلنتان من جانب واحد أعلنتا رصد خروقات كبيرة من قبل القوات الأوكرانية لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في مينسك.

انظر ايضاً

وزيرة الدفاع الهولندية: أوكرانيا لن تكون قادرة على هزيمة روسيا

لاهاي-سانا أكدت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين أن أوكرانيا لن تكون قادرة على هزيمة روسيا