سياسيون تشيك: الولايات المتحدة تلعب بالنار في أوكرانيا

براغ-سانا

أكد نائب رئيس مجلس النواب التشيكي فويتيخ فيليب أن الولايات المتحدة تلعب بالنار عندما تدفع بقواتها إلى الحدود السلوفاكية الأوكرانية حيث يمثل ذلك استفزازاً لروسيا.

وقال فيليب في مقال بصحيفة “هالو نوفيني” اليوم: “إن تجمع قوات حلف شمال الأطلسي “ناتو” على حدود سلوفاكيا مع أوكرانيا لن يأتي بأي شيء طيب” مشيراً إلى أن الأمريكيين بعد تسلم جو بايدن الرئاسة يجرون العلاقة مع روسيا إلى “أشكال بدائية وبذيئة ليس لها مثيل في التاريخ”.

وأشار إلى أن بايدن دعم التدخلات العسكرية في دول المنطقة عندما كان عضواً في مجلس الشيوخ ونائباً للرئيس لافتاً إلى أن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية عن مقتل 30 مليون شخص منذ نهاية الحرب العالمية الثانية وبالتالي فهي قوة الحرب الأولى في العالم.

من جهته أكد رئيس حزب الحرية والديمقراطية المباشرة في جمهورية التشيك توميو أوكامورا أن حلف الناتو والولايات المتحدة يستفزان روسيا ويخاطران بوقوع صراع عسكري معرباً عن القلق البالغ من تصاعد التوتر في جنوب شرق أوكرانيا.

وحذر أوكامورا عبر صفحته على فيسبوك من أنه في حال استغلال الولايات المتحدة أوكرانيا للعمل ضد روسيا فإنها بذلك تقوم بلعبة خطيرة تهدد بها ليس فقط مستقبل أوكرانيا وإنما ايضاً مستقبل واستقرار أوروبا.

انظر ايضاً

ريابكوف: وضع أسلحة الناتو النووية في حالة الجهوزية القتالية تهديد مبطن لروسيا

موسكو-سانا اعتبر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن تصريحات الأمين العام لحلف الناتو ينس …