الشريط الإخباري

منصور يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه تصاعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور اليوم تنديده بتصاعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته ووقف اعتداءات الاحتلال.

ونقلت وكالة وفا عن منصور قوله “إن العائلات الفلسطينية في سلوان والشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة لا تزال معرضة لخطر وشيك يتمثل في التهجير القسري والسلب الجماعي بسبب إجراءات الاحتلال وإبعادهم قسراً الأهالي عن منازلهم وأحيائهم واستبدالهم بالمستوطنين في انتهاك خطير للقانون الدولي وتحد لإرادة المجتمع الدولي بما في ذلك قرارات مجلس الأمن”.

وأشار منصور إلى ازدياد جرائم المستوطنين وقوات الاحتلال ضد الفلسطينيين بما في ذلك عمليات الإعدام الميدانية والاعتقالات التعسفية والاعتداءات اليومية لافتاً إلى استشهاد مسنة فلسطينية 73 عاماً قبل يومين جراء دهسها بشكل متعمد من قبل مستوطن إسرائيلي إضافة إلى استشهاد فلسطيني وزوجته إثر إطلاق قوات الاحتلال النار على سيارتهم.

وأوضح منصور أن مواصلة حصار الاحتلال لقطاع غزة منذ 14 عاماً وحرمانه من أدنى مقومات الحياة تسبب في استشهاد عدد من الفلسطينيين وتدمير البنية التحتية داعياً المجتمع الدولي إلى تحرك فوري وفاعل للتصدي لجرائم الاحتلال ومستوطنيه.

انظر ايضاً

منصور يطالب المجتمع الدولي بتحرك عاجل لوقف العدوان على قطاع غزة

نيويورك-سانا طالب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور المجتمع الدولي،