هيئة قناة السويس تطالب سفينة (إيفر غيفن) بـ 900 مليون دولار

القاهرة-سانا

قررت هيئة قناة السويس التحفظ على سفينة الحاويات الضخمة إيفر غيفن التي جنحت الشهر الماضي في الممر المائي وعطلت الملاحة فيه ستة أيام حتى تقوم الشركة المالكة للسفينة بسداد تعويضات بقيمة 900 مليون دولار.

ووفقاً لموقع اليوم السابع المصري قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس “إنه تم التحفظ رسمياً على السفينة (إيفر غيفن) بمنطقة البحيرات المرة بالإسماعيلية بسبب مماطلة الشركة المستأجرة للسفينة في دفع التعويضات التي نتجت عن حادث جنوحها في النقطة 151 ترقيم قناة السويس في الـ 23 من آذار الماضي وتم نجاح تعويمها بعد 6 أيام من الحادث وقطرها لمنطقة البحيرات المرة بالإسماعيلية لفحصها وإجراء التحقيقات حول أسباب الحادث”.

ولفت ربيع إلى أن التحقيقات التي يجريها فريق التحقيق على السفينة (إيفر غيفن) سوف يتم الإعلان عنها بعد غد الخميس مشيراً إلى أن قرار التحفظ على السفينة لا يعنى وقف المفاوضات مع السفينة لإنهاء الأزمة حتى يتم السماح لها باستكمال رحلتها.

وعلقت (إيفر غيفن) البالغ طولها 400 متر وطاقتها الاستيعابية 224 ألف طن في الـ 23 من آذار الماضي في قناة السويس وسدت الممر المائي الذي يربط البحر المتوسط بالبحر الأحمر وتمر عبره نحو 12 بالمئة من التجارة البحرية العالمية.

انظر ايضاً

تعطل ناقلة نفط في قناة السويس

القاهرة-سانا أعلن رئيس هيئة قناة السويس في مصر الفريق أسامة ربيع عن اتخاذ الهيئة إجراءات …