الحكومة اليابانية ردا على تهديد داعش بإعدام رهينتين يابانيين: لن نرضخ للإرهاب

طوكيو-القدس المحتلة-سانا

أكدت الحكومة اليابانية اليوم أنها لن ترضخ للإرهاب وذلك ردا على تهديد أطلقه تنظيم /داعش/ الإرهابي بقتل رهينتين يابانيين في حال عدم دفع فدية بقيمة200مليون دولار.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الناطق باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا قوله خلال مؤتمر صحفي في طوكيو “إن موقف بلدنا يبقى ثابتا وهو المساهمة في المعركة ضد الإرهاب بدون الاستسلام”.

وفور بث الشريط قال مسؤول في قسم مكافحة الارهاب في وزارة الخارجية اليابانية “نحن على علم بهذه التقارير ونقوم ببحث المسالة” مضيفا “إن السلطات اليابانية تتحقق أيضا من صحة التسجيل الذي حمل عنوان رسالة إلى حكومة وشعب اليابان”.

رئيس الوزراء الياباني يطالب بالإفراج فورا عن الرهينتين اليابانيين

من جهته طالب رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي اليوم بالإفراج الفوري عن الرهينتين اليابانيين الذي هدد تنظيم /داعش/ الإرهابي من خلال تسجيل فيديو بقتلهما ما لم تدفع طوكيو فدية قدرها 200 مليون دولار.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ابي قوله للصحفيين في مؤتمر صحفي في القدس المحتلة “أشعر بغضب شديد من هذا العمل واطالب بعدم تعريضهما للاذى والإفراج عنهما فورا”.

وأكد رئيس الحكومة اليابانية أن “الأسرة الدولية لن ترضخ للإرهاب وعلينا العمل من أجل التعاون”.

وكان الناطق باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدى سوغا أكد في وقت سابق اليوم خلال مؤتمر صحفى في طوكيو أن الحكومة اليابانية لن ترضخ للإرهاب و “أن موقف بلدنا يبقى ثابتا وهو المساهمة فى المعركة ضد الإرهاب دون الاستسلام”.

يشار إلى أن تنظيم /داعش/ الإرهابي هدد بقتل رهينتين قال إنهما يابانيان ما لم تدفع طوكيو الفدية المطلوبة خلال 72 ساعة بحسب ما ظهر فى فيديو نشر اليوم على مواقع الكترونية حمل عنوان رسالة الى حكومة وشعب اليابان.

انظر ايضاً

التعليم العالي تعلن عن برنامج المنح الدراسية المقدمة من الحكومة اليابانية

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم عن برنامج المنح الدراسية