تنفيذي السويداء يحدد أجور النقل ضمن الحدود الإدارية للمحافظة

السويداء-سانا

أصدر المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء اليوم قرارا حدد بموجبه أجور نقل الركاب ضمن الحدود الإدارية للمحافظة تماشيا مع قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتوحيد سعر ليتر المازوت للقطاعين العام والخاص ب 125 ليرة سورية.

وتضمن القرار تحديد أجور نقل الركاب بين مدن السويداء وصلخد وشهبا والقرى الواقعة في ريفها وبالعكس إضافة إلى تحديد أجور نقل الركاب بين مدينتي السويداء وشهبا بـ 50 ليرة للراكب الواحد في الميكروباص العادي و60 ليرة في الميكروباص الحديث وبين مدينتي السويداء وصلخد عن طريق بلدة الكفر ب 80 ليرة في الميكروباص العادي و95 ليرة في الميكروباص الحديث.

وأوضح أمين عام المحافظة وسيم عز الدين في تصريح لمراسل سانا أن القرار شمل تحديد أجرة الراكب في الميكروباصات العادية والسرافيس سعة 9 إلى 14 راكبا والعاملة على المازوت والبنزين على خط ساحة كراجات ضمن الحدود الإدارية لمدينة السويداء بأجرة قدرها 25 ليرة وعلى بقية الخطوط الداخلية للمدينة بأجرة وقدرها 35 ليرة.

وبين عز الدين أن القرار حدد أجرة الراكب في الميكروباصات العادية والسرافيس سعة 9 إلى 14 راكبا والعاملة على المازوت على جميع خطوط المحافظة بأجرة وقدرها 25 ليرة لمسافة 4 كيلومترات وما دون.

كما تضمن القرار معاقبة المخالفين لأحكامه بالعقوبات المنصوص عليها بالقوانين النافذة والمرعية الإجراء وإنهاء العمل بجميع الأحكام المخالفة لهذا القرار.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية اعلن يوم أمس أن أجور النقل بين المحافظات ستنخفض بعد قرار الوزارة توحيد سعر المازوت الذي اصدرته في 17 الشهر الجاري.