التعليم العالي: تقديم طلبات تعادل الشهادات الطبية غير السورية الأحد المقبل

دمشق-سانا
حدد مركز التقويم والقياس في وزارة التعليم العالي موعد تقديم الطلبات لتعادل الشهادات الطبية غير السورية ابتداء من الأحد المقبل.
وأوضح مركز التقويم والقياس في إعلان اليوم أنه يبدأ تقديم الطلبات في مبنى الوزارة النافذة الواحدة ابتداء من الأحد المقبل ولغاية الخميس 17-7 لحملة شهادات الإجازة في طب الأسنان والطب البشري والصيدلة والعلوم الصحية والتمريض والقبالة والطب البيطري والتقانات الحيوية تخصص السمع والنطق والمساعد المجاز في العلوم الطبية والصحية والبيطرية دورة آب المقبل.
وبين المركز أنه يتم الإعلان لاحقا عن مواعيد صدور أسماء المقبولين للامتحان واستلام البطاقات الامتحانية ومواعيد وأماكن الامتحانات في النافذة الواحدة بوزارة التعليم أو على الموقعين الالكترونيين للوزارة ومركز التقويم والقياس.
وأشار المركز في الإعلان إلى أنه تجري الامتحانات لكل اختصاص باللغة العربية مع مراعاة تضمن المصطلحات الطبية الأساسية باللغة الإنكليزية وأن حملة الشهادات العليا من دكتوراه وماجستير وشهادة اختصاص لا تقل مدتها عن ثلاث سنوات في الاختصاصات الطبية “الطب وطب الأسنان والصيدلة” يخضعون إلى مقابلات تجريها لجان مختصة بهدف معادلة شهاداتهم الجامعية الأولى.

انظر ايضاً

إيقاف لقاءات التعليم المفتوح يومي الجمعة والسبت القادمين بمناسبة عيد الأضحى المبارك

دمشق-سانا أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم إيقاف لقاءات التعليم المفتوح في الجامعات الحكومية