الجيش الأوكراني يقصف مدينة كراماتورسك بالمدفعية

كراماتورسك-سانا
أعلن مصدر من قوات الدفاع الشعبي في جمهورية دونيتسك أن القوات الأوكرانية شنت ضربات مدفعية واسعة النطاق على مدينة كراماتورسك شرق أوكرانيا طوال الليلة الماضية.
وقال المصدر في حديث لوكالة ايتار تاس الروسية إن “عمليات قصف مكثف نفذتها القوات الأوكرانية على المدينة التي تم إمطارها بالقذائف كما سمع صوت انفجارات قوية إضافة إلى إطلاق نيران الأسلحة الآلية” .
إلى ذلك قتل أربعة أشخاص عندما سقطت إحدى القذائف على سيارة أجرة كما اشتعلت النيران في العديد من المنازل السكنية في منطقة كراسنوغوركا السكنية بالقرب من مدينة كراماتورسك وتوجه السكان المحليون الى الاقبية والملاجئء كما تم الإبلاغ عن أعطال في الاتصالات في المدينة.
إلى ذلك قالت يكاترينا غولود المتحدثة باسم حاكمية فولغوغراد جنوب روسيا إن “سلطات منطقة فولغوغراد فرضت حالة الطوارئ بسبب وجود عدد كبير من اللاجئين القادمين من المناطق المحاصرة في جنوب شرق أوكرانيا”.
يشار إلى أن منطقة فولغوغراد تستضيف خمسة آلاف لاجئ من جنوب شرق أوكرانيا.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال في اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري أمس أن قرار الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو عدم تمديد الهدنة شرق أوكرانيا قد “يقود إلى مرحلة جديدة من إراقة الدماء” مشيرا إلى أنه لا يمكن التنبؤ بتبعات ذلك بالنسبة للدولة الأوكرانية حيث يقوض قرار بوروشينكو الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين موسكو وبرلين وباريس وكييف بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية.
إلى ذلك أعلن المكتب الإعلامي لهيئة حرس الحدود الأوكرانية مقتل جندي أوكراني وإصابة أربعة آخرين نتيجة قصف مدفعي لمعبر نوفوآزوفسك على الحدود مع روسيا في جمهورية دونيتسك.
وكان الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو قد رفض تمديد الهدنة جنوب شرق البلاد وأعلن وقف العمل بها بدءا من صباح أمس.

انظر ايضاً

القوات الروسية تسيطر على مواقع متقدمة في محيط أرتيوموفسك

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حررت مواقع متقدمة في محيط مدينة أرتيوموفسك الإستراتيجية …