كاتب صحفي: أردوغان يستعد لتصفية باباجان وفريقه الاقتصادي بهدف إنشاء فريق مقرب منه

أنقرة-سانا

يواصل رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان سياساته الرامية إلى جعل تركيا خاضعة كليا لرغباته وأهوائه حيث كشف الكاتب الصحفي عمر شاهين أن أردوغان يستعد لتصفية علي باباجان نائب رئيس الوزراء المسؤول عن الشؤون الاقتصادية وفريقه وتشكيل فريق جديد مقرب منه يتكون من نومام كورتولموش نائب رئيس الوزراء وبرات ألبايراك زوج ابنة أردوغان وييت بولوت مستشار أردوغان.

وقال شاهين في مقال نشره موقع أنقرة فيو الالكتروني “إن تصريحات اردوغان التي استهدف فيها رئيس البنك المركزي أردم باشتش مؤخرا كشفت الصراع الاقتصادي المتواصل على المسار السياسي” مشيرا إلى الصراع الدائر وراء الأبواب المغلقة في أنقرة و خطة أردوغان لعام2015.

وأكد شاهين أن فترة باباجان في الاقتصاد التركي على وشك الانتهاء مشيرا الى ان الذين يعتبرون النموذج الاقتصادي الذي يطبقه باباجان اقتصادا عالميا واقتصاد ربح يقترحون نموذجا اقتصاديا وطنيا يعتمد على اقتصاد الانتاج.

وكان البرلمان التركى رفض امس الاول أربعة طلبات تقدم بها نواب من المعارضة التركية بهدف إحالة أربعة وزراء سابقين فى حكومة حزب العدالة والتنمية مقربين من أردوغان ومتورطين بقضايا فساد ورشوة الى المحكمة العليا.

يشار إلى أن لجنة برلمانية تركية أعلنت مؤخرا عن تبرئة الوزراء الاربعة المذكورين واغلقت ملف الاتهام المتعلق بفضائح الفساد والرشوة واختلاس الأموال التي تورط بها رئيس النظام التركي أردوغان ونجله وعدد من المسؤولين الأتراك المقربين منه أواخر عام 2013 والتى ادت الى مظاهرات واحتجاجات شعبية كبيرة فى مختلف المحافظات التركية قمعتها شرطة أردوغان انذاك بشدة ما اسفر عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص.