السفير عبد الكريم: اكتمال التحضيرات للانتخابات الرئاسية في مقر السفارة ببيروت-فيديو

بيروت-سانا

أكد سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم اليوم اكتمال الاستعدادات والتحضيرات في مقر السفارة السورية ببيروت لإدلاء السوريين المقيمين في لبنان بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقررة بعد غد الخميس.

وقال السفير عبد الكريم خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة اليوم “إن التجهيزات التقنية واللوجستية التي أقمناها في السفارة تسمح بتجاوز العثرات التي حصلت في الانتخابات السابقة عام 2014 ونعمل على تلافي أي ثغرات قد تحصل خلال هذه الانتخابات” مشيراً إلى أنه على الرغم من كثافة أعداد الناخبين السوريين المقيمين في لبنان الذين سيشاركون في الإدلاء بأصواتهم في مقر السفارة ورغم الزحام الذي سيحصل فإن الاستعدادات التي اتخذت تجعلنا نتفاءل بنجاح سير العملية الانتخابية.

وبين السفير عبد الكريم أن سورية تدعو كل أبنائها المقيمين في لبنان إلى أن يشاركوا في التعبير عن رأيهم في الانتخابات وتقدر أن السوريين الذين حضروا في عام 2014 بأعداد كبيرة سيعيدون المشهد في الـ 20 من أيار 2021.

وشدد السفير علي عبد الكريم على أهمية التعاون مع الأجهزة الأمنية اللبنانية والمعنيين في كل من قيادة الجيش اللبناني ووزارة الداخلية ووسائل الاعلام لإنجاح الاستحقاق الرئاسي في مقر السفارة مضيفاً: “كلنا أمل في عودة السوريين إلى ديارهم الآمنة وإن أبواب السفارة مفتوحة ومستعدون لسماع أي مقترح ومعالجة أي شكوى.

انظر ايضاً

وزير الخارجية اللبناني يبحث مع السفير عبد الكريم سبل عودة المهجرين السوريين لوطنهم

بيروت-سانا بحث وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بو حبيب مع سفير سورية في لبنان …