كاتب بريطاني ينتقد تواطؤ الغرب مع كيان الاحتلال في عدوانه على غزة

اوتاوا-سانا

انتقد الكاتب والدبلوماسي البريطاني السابق غريغ مواري التواطؤ الغربي السافر مع كيان الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه المتواصل على الفلسطينيين في قطاع غزة مشيراً إلى نفاق وسائل الإعلام الغربية والأمريكية في تغطية ما يجري هناك وتحيزها الصريح وتسترها المستمر على جرائم “إسرائيل”.

وقال موراي في سياق مقال نشره موقع غلوبال ريسيرتش الكندي إن “الساسة الغربيين يعتقدون أن على الفلسطينيين أن يقبلوا بالفصل العنصري بصمت وأن يختفوا ويتلاشوا بهدوء”.

وأشار موراي إلى الطريقة التي تتبعها وسائل الإعلام الغربية للتغطية على جرائم وممارسات كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة مبيناً أن تلك الوسائل تعتمد تعابير معينة وكلمات يتأثر بها المستمع الغربي وتضلله عن الحقيقة مثل استخدام كلمة “توفي” بدلاً من “قتل” عند الحديث عن الشهداء الفلسطينيين ممن راحوا ضحية للعدوان الإسرائيلي.

وبينما ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع لليوم العاشر على التوالي إلى 219 شهيداً بينهم 63 طفلاً إضافة إلى إصابة أكثر من 1500 آخرين بجروح مختلفة بينهم 450 طفلاً أفشلت الولايات المتحدة للمرة الرابعة إصدار بيان من مجلس الأمن يدعو إلى وقف العدوان على قطاع غزة ووقف الاعتداءات على الشيخ جراح بالقدس المحتلة وذلك في إطار انحيازها السافر لكيان الاحتلال.

انظر ايضاً

منصور: الاحتلال ما زال يتحدى العالم باستمرار جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة

بكين-سانا طالب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور بضرورة تكثيف الجهود من أجل …