كاراسين: الولايات المتحدة تعرقل مشاركة الاتحاد الأوروبي بالتوصل لقرار وحل بشأن الأزمة الأوكرانية

موسكو-سانا
أكد غريغوري كاراسين نائب وزير الخارجية الروسي اليوم أن الولايات المتحدة غير مهتمة بمشاركة فعالة للاتحاد الأوروبي في تسوية الأزمة الأوكرانية .
ونقلت وكالة نوفوستي عن كاراسين قوله في مقابلة مع قناة روسيا 24 التلفزيونية.. أن العلاقات تبدو فاترة ليس فقط مع عواصم الاتحاد الأوروبي.. إننا نشعر بتأثير شركائنا الأميركيين الذين لا يهتمون بأن يكون الاتحاد الأوروبي منخرطا بشكل أكثر فاعلية في التعامل مع المأساة الأوكرانية”.
إلى ذلك أشار كاراسين إلى أن السياسة التي تتبعها الولايات المتحدة بفرض عقوبات على روسيا لن تؤدي إلى أي نتائج موضحا “أن لغة العقوبات معنا محكومة بالفشل لأن بلادنا واثقة بشكل كاف من مقدراتها السياسية والاقتصادية والعسكرية بحيث تشعر بالراحة والاطمئنان وتواصل توضيح موقفها من هذه القضية”.
وكان مندوب روسيا فى حلف شمال الأطلسى /الناتو/ الكسندر غروشكو أكد أن الإجراءات التى يتخذها الحلف لحماية الدول الأعضاء فيه مبالغ فيها مشيرا إلى أن وقف العنف فى أوكرانيا يتطلب خطوات محددة وليس استعراض المساندة لكييف فى مسائل استعمال القوة ضد الشعب.
وأضاف غروشكو أن روسيا ستقيم نوايا الناتو استنادا إلى خطواته وليس إلى أقواله مضيفا.. “لا توجد أي أسباب حقيقية لاظهار العضلات بالقرب من حدودنا فلا أحد يهدد دول الناتو”.

انظر ايضاً

كاراسين: لاضمانات بعدم وصول الأسلحة الأمريكية إلى الإرهابيين

موسكو-سانا قال نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين أنه لا يوجد ضمانات بأن الأسلحة التي …