محامو مصياف يطالبون بضمان صحي وتخصيص مساكن شبابية

حماة-سانا

طالب محامو منطقة مصياف بتخصيص مساكن للمحامين الشباب وتشميلهم بالضمان الصحي ومعالجة التأخر في تسديد مستحقات ورثة المحامين المتوفين من خزانة التقاعد وصندوق معونة التقاعد والوفاة وإحداث محكمتين للصلح المدني والجزائي إضافيتين بسبب كثرة الدعاوي وطول مدد التأجيلات.

ودعا المحامون خلال لقائهم اليوم أعضاء مجلس فرع نقابة المحامين بحماة في صالة المركز الثقافي بمصياف بإعادة النظر في تصنيف المحامين بخصوص شريحة الدخل وضرورة ترميم قاعة المحامين وتبديل غرفة مكاتب توثيق الوكالات وعدم إحالة بعض الدعاوى الواضحة من حيث الاختصاص للتحقيق اختصارا لأمد التقاضي وذلك بإحالتها إلى المحكمة المختصة مباشرة .

وأوضح المحامي العام بحماة القاضي المستشار أيمن دقاق أهمية التعاون بين جناحي العدالة “القضاء والمحاماة” منوها بأهمية هذا اللقاء للوقوف على المصاعب والإشكالات في العمل إن وجدت والإطلاع على معاناة المحامين والعراقيل التي تعترض سير عملهم.

بدوره اشار رئيس مجلس فرع نقابة المحامين بحماة حيدر فرداوي إلى دور المحامين في مكافحة الفساد والمفسدين وخاصة في هذه المرحلة مشددا على ضرورة رفع سوية المهنة .

من جهته أكد أمين شعبة مصياف لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد مخلوف أهمية عمل القضاة والمحامين ودورهم الواسع في المجتمع ومساهمتهم الكبيرة في بناء الوطن وتحقيق العدالة بين المواطنين.

حضر اللقاء القاضي غصوب أسعد رئيس النيابة العامة في مصياف.