حفر أربع آبار مياه في منطقة الفوار لدعم الوارد المائي لمدينة جبلة

اللاذقية-سانا

بدأت مؤسسة مياه الشرب في اللاذقية حفر أربع آبار لمياه الشرب في منطقة الفوار لدعم الوارد المائي لمدينة جبلة ما يشكل استقراراً لمياه الشرب في المدينة ودعم الوارد المائي في المناطق الجبلية واللاذقية التي تتغذى من نبع السن.

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس طارق اسماعيل في تصريح لمراسل سانا أن المؤسسة بدأت بحفر أربع آبار سيتم تشغيل اثنتين منها ووضعهما بالخدمة ضمن منظومة متكاملة تضخ مباشرة في خزان جبلة فيما ستبقى بئران احتياطيتين.

وأشار اسماعيل إلى أن المؤسسة تتطلع إلى أن يكون الوارد المائي كبيراً من هذه الآبار وتنعكس بشكل كامل على تأمين الاستقرار المائي بالمدينة ودعم التوسع العمراني فيها إضافة إلى دعم الوارد المائي في المناطق الريفية ومدينة اللاذقية.

وبين اسماعيل أنه بعد الانتهاء من حفر هذه الآبار سيتم الانتقال لحفر آبار أخرى بمدينة اللاذقية بهدف تأمين وارد احتياطي للمدينتين وتحقيق الاستقرار المائي فيهما في حال حدوث أي طارئ.

من جهته أكد رئيس مجلس مدينة جبلة المهندس أحمد قناديل أن الآبار الجديدة ستؤمن وارداً مائياً إضافياً ومناسباً لمدينة جبلة مع وصلها بالشبكة الرئيسة مشيراً إلى العمل أيضاً لتنفيذ قساطل 225 مم بولي إيتلين لدعم التوسع العمراني على طرفي المتحلق وحيي الفيض والقميرة.

واعتبر قناديل أن وضع الآبار الجديدة بالخدمة يمكن أن يحقق اكتفاء من مياه الشرب بالمدينة ويخفف من اعتمادها على خط الجر من نبع السن وبالتالي تكون مياه خط الجر داعمة لمواقع أخرى.

بسام الابراهيم

انظر ايضاً

المرصد الأورومتوسطي: حرمان الاحتلال أهالي غزة من مياه الشرب شكل من أشكال الإبادة الجماعية

القدس المحتلة-سانا أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن حرمان الاحتلال