حشود تتجمع في محيط مركز انتخابي ببرزة للإداء بأصواتهم

دمشق-سانا

مع انطلاق العملية الانتخابية في السابعة صباحاً شهد المركز الانتخابي في مدرسة السابع من نيسان في حي برزة توافدا كبيرا للناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وأفادت مراسلة سانا في المركز بأنه منذ الدقائق الأولى لفتح صناديق الاقتراع بدأت حشود المواطنين بالتوافد من مختلف الفئات نساء وشباباً ومسنين وتحول الحشد إلى مشهد لافت مع أداء البعض فقرات فنية وغنائية.

محمد علي الجوجو مدير المركز بين أن العملية الانتخابية تسير بشكل جيد حتى الآن مع اتخاذ إجراءات السلامة حيث تطلب الهوية الشخصية للناخب ويتم التأكد من تطابقها مع صاحب العلاقة والعمر المناسب للانتخاب ليتم تسجيلها ومن ثم يمنح ورقة الاقتراع ليدلي بصوته ويختار مرشحه بشكل سري.

بتول العبد الله (حامل في الشهر السادس) قالت: أصريت على المجيء والانتخاب لأن صوتي سيسهم في رسم مستقبل طفلي وكل أطفال سورية.

أم محمد اصطحبت أطفالها الثلاثة الذين أصروا على المجيء لمشاهدة عملية الاقتراع على حد قولها مبينة أن أجواء الفرح بالمركز أسعدتهم كثيرا وأضافت “أتيت باكراً لأنتخب بسرعة وأعود مع أطفالي لكني تفاجأت بالحشود”.

رانيا عيد أكدت أن عملية التصويت تتم في غاية السرية والانضباط رغم كثافة الناخبين فيما عبرت شذى صالح عن سعادتها بهذا اليوم وقالت أنه وطني بامتياز.

وانطلقت الانتخابات الرئاسية الساعة السابعة صباحا في 12102 مركز على مستوى سورية وتستمر حتى الساعة السابعة مساء ويجوز وفقاً لقانون الانتخابات العامة تمديدها لمدة خمس ساعات.

مدى علوش