قصائد تتغنى بانتصارات سورية وحب الوطن ضمن مهرجان شعري بثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا

تغنت قصائد المهرجان الشعري الذي أقامه المركز الثقافي في كفرسوسة بالتعاون مع فرع إدلب لاتحاد الكتاب العرب بانتصارات سورية وحب الوطن والشهداء إضافة إلى مواضيع إنسانية وعاطفية.

واستهل المهرجان الشاعر الدكتور أسامة حمود الذي جاءت نصوصه بأسلوب الشطرين متوافقة مع حرف الروي بشكل يلائم العاطفة الوطنية بارتفاعها العاطفي معبرا من خلالها عن حبه لدمشق كرمز للوطن وللنضال.

وتغنت نصوص الشاعر ثائر محفوض ببلدان سورية ومدنها واصفاً جمالياتها وما تعنيه على مر التاريخ معتمداً البحر الكامل والراء المضمومة كنهاية في قصيدته التي اقتصرت على حب الوطن.

وألقى الشاعر فارس دعدوش قصائد متنوعة البحور متأثرة بالألم على فقدان الأحبة والغوالي إضافة إلى حب الوطن وتجسيد معاني الشهادة وتمجيد انتصارات سورية بوجه الأعداء والمتآمرين.

على حين كانت نصوص الشاعر حسام المقداد متناغمة في موسيقاها مع العواطف الذاتية التي تسكنه ثم انتقل إلى التعبير عن المعاني الجميلة في دمشق وما قدمه الوطن في مواجهة الإرهاب خلال توازن موضوعي ضمن بناء فني متماسك.

وتميزت قصائد الشاعرة إيمان موصلي النثرية بومضات تصويرية فنية ودلالات تحكي عن حب الوطن وعظمته والدعوة للقضاء على الإرهاب والوقوف في وجه المتخاذلين.

رئيس فرع إدلب لاتحاد الكتاب العرب محمد خالد الخضر خلال إدارته للمهرجان تحدث عن دور الأدب في مقاومة الغزو الثقافي ودعاوى الليبرالية الامريكية الجديدة ومواجهة محاولات تهشيم الثقافة وظواهر تقديم كتابات ضعيفة لا تليق بمستوى الأدب الاصيل وثقافته.

ورأت نعيمة سليمان رئيسة المركز الثقافي في كفرسوسة أن مستوى النصوص التي قدمت التزمت بحب الوطن وسلطت الضوء على انتصارات سورية مشيرة إلى ضرورة اختيار المستويات الأدبية الرفيعة والقادرة على تجسيد الثقافة السورية.

شذى حمود

انظر ايضاً

قصائد شعرية مستوحاة من روح الحركة التصحيحية في مهرجان شعري بثقافي كفرسوسة

دمشق-سانا قصائد شعرية متباينة قدمها الشعراء المشاركون في المهرجان الشعري الذي أقامته جمعية المسرح الحر …