ديلي ميل: محكمة ماليزية توجه اتهاماً لطالب جامعي لمحاولته الانضمام لـ” داعش” في سورية

لندن-سانا

وجهت محكمة ماليزية أمس اتهاماً لطالب جامعي لمحاولته الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي في سورية .

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن محكمة سيبانغ الجزائية الماليزية وجهت اتهاماً لمحمد عارف وأن روكمان البالغ من العمر 23 عاما والذي يدرس في جامعة تيكنولوغي مارا الماليزية لمحاولته مغادرة العاصمة الماليزية كوالالمبور في الثامن والعشرين من كانون الأول الماضي بهدف الالتحاق بالتنظيمات الإرهابية في سورية من خلال التسلل إليها عبر تركيا .

واعتقلت الشرطة الماليزية في السادس عشر من الشهر الجاري في كوالالمبور ماليزياً متورطا بإدارة خلية استرالية ترتبط بتنظيم داعش بينما اعتقلت في تشرين الثاني الماضي ثلاثة أشخاص لارتباطهم بالتنظيم الإرهابي والتورط في جمع أموال له وتجنيد ماليزيين للالتحاق بصفوفه وذلك بعد أن كانت قد نفذت حملة أمنية في الشهر الذي سبقه في مدينة شاه علم عاصمة ولاية سيلانغور القريبة من العاصمة كوالالمبور واعتقال 13 مواطنا ماليزيا مرتبطين بالتنظيم الإرهابي.

يشار إلى أن ماليزيا أعلنت مؤخرا تشديد إجراءاتها الأمنية لمنع عمليات وأنشطة تجنيد طلبة المدارس والجامعات الماليزية في تنظيمات إرهابية موجودة في سورية عبر شبكة الانترنت.

وفي مقال آخر للصحيفة كشفت ديلى ميل أن امراة استرالية تسللت إلى سورية للزواج بأحد إرهابيي داعش الشهر الماضي نشرت منشورات متطرفة وصوراً وجهتها للسلطات الاسترالية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت الصحيفة أن زهرة دومان البالغة من العمر 21 عاماً من مدينة ملبورن الاسترالية نشرت على حسابها على موقع تويتر صوراً لإرهابي يحمل بندقية وإلى جانبه خنجر وكتبت عليها عبارة “أمسكوني إن استطعتم” وذلك بعد مقتل زوجها الإرهابي محمد عبد اللطيف في سورية قبل أسبوعين.

وكانت عائلة دومان أكدت الشهر الماضي أن ابنتهم تعرضت لعملية غسيل دماغ دفعتها إلى الانضمام للتنظيم الإرهابي .

وفي سياق متصل قالت صحيفة ديلي ميل إن زوجة استرالي من مدينة سيدني يدعى محمد العمر كان قد سافر إلى سورية للالتحاق بتنظيم داعش الإرهابي تلقت أوامر للمثول أمام المحكمة الأسبوع المقبل بشأن اتهامات موجهة إليها بشأن استعدادها للسفر إلى سورية للالتحاق بزوجها في صفوف داعش .

وأضافت الصحيفة إن فاطمة العمر البالغة من العمر ثلاثين عاماً تلقت أوامر للمثول أمام محكمة مركز داونينغ بسيدني في الثالث من شباط المقبل بعد ان كان تاجل مثولها سبع مرات إثر اعتقالها من قبل سلطات مكافحة الإرهاب الاسترالية في آيار الماضي .

وكانت الشرطة الاسترالية اعتقلت فاطمة بتهم الإرهاب في مطار سيدني لدى محاولتها السفر مع أطفالها الأربعة لنقل معدات عسكرية وأموال وبزات تمويه لزوجها الذي يشارك في القتال إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية.

وكان المدعي العام الاسترالي جورج برانديس كشف أمس الأول أن عدد الاستراليين الذين التحقوا بتنظيم داعش الإرهابي ارتفع هذا العام ليصل إلى 90 مقارنة ب70 استراليا انضموا للتنظيم العام الماضي مشيرا إلى أن عمليات التجنيد التي يقوم بها التنظيم الإرهابي تتواصل رغم القوانين والإجراءات الأمنية المشددة التي تتخذها الحكومة الاسترالية لمكافحة الإرهاب.

يذكر أن الحكومة الاسترالية وبعد أن شعرت بخطر عودة الإرهابيين الذين التحقوا بالتنظيمات الإرهابية في سورية أعلنت مؤخرا عن تشديد القوانين لمواجهة خطر هؤلاء لدى عودتهم كما ألغت جوازات سفر 75 شخصا في كانون الأول الماضي لديهم صلات وارتباطات بتنظيمات إرهابية.

انظر ايضاً

ديلي ميل: تحذيرات من أزمة إغلاق المدارس المهددة بالانهيار في بريطانيا

لندن-سانا كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن إجراءات السلامة المتعلقة