الشريط الإخباري

قاسم: مشروع تدمير سورية انكسر ولم يعد قائما

بيروت-سانا

أكد الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله أن المشروع التدميري لسورية الذي يعبر إلى الشرق الأوسط الجديد انكسر ولم يعد قائما واللاعبين الدوليين وعلى رأسهم الولايات المتحدة مرتبكون الآن وهم يبحثون عن كيفية تخفيف الخسائر.

وقال قاسم في كلمة ألقاها اليوم في لقاء مساهمي قناة المنار وإذاعة النور في مبنى قناة المنار بكل صراحة لم ينضج لدى اللاعبين الدوليين الحل السياسي في المدى المنظور وصحيح أنهم يتحدثون عن قناعتهم بهذا الحل في سورية ولكن هذا شعار لملء فراغ أما في الواقع فهم ضائعون فأمريكا حائرة بين تنظيم “داعش” وحدود دورها وبين سورية وصمودها وضرورة التعامل معها وإلى أن تنقشع الأمور يبدو أننا سنكون في مرحلة مراوحة قد تطول.

وأكد أن “إسرائيل” تجر الخيبات المتلاحقة والمتتالية من تصاعد دور وقوة المقاومة ومشروعها إلى الوضع الفلسطيني الذي سبب إرباكا حقيقيا لإسرائيل في هذه المرحلة ووضعها أمام محكات صعبة ومعقدة في العلاقة مع المجتمع الدولي وفشل مشروع تدمير سورية والأدوات التكفيرية واحتمال إنجاز الاتفاق النووي الإيراني الدولي.

وأضاف قاسم أصبح واضحا للجميع اليوم أن “إسرائيل” والتكفيريين مشروع عدواني واحد يتوزعون الأدوار لهدف أساس وهو تخريب المنطقة وتمزيقها وتجزئتها تمهيدا لتبقى “إسرائيل” وحدها قادرة على أن تتربع على عرش الدمار لإدارة المنطقة بيدها بشكل مباشر مؤكدا أن هذا الهدف الإسرائيلي لن يتحقق خاصة مع وجود المقاومة والتمسك بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة.

ونوه قاسم بالجيش اللبناني الذي يقف بكل صلابة وشجاعة ووطنية ليقاتل التكفيريين الإرهابيين في لبنان ويقدم الشهداء والتضحيات ويعلن استعداده للاستمرار.