متابعة حملة تحصين الأبقار ضد التهاب الجلد العقدي الكتيل في درعا

درعا-سانا

تتابع دائرة الصحة الحيوانية في مديرية زراعة درعا عملية تحصين قطيع الأبقار ضد مرض التهاب الجلد العقدي الكتيل بعد وصول جرعات جديدة من اللقاح.

وذكر رئيس دائرة الصحة الحيوانية الدكتور البيطري عاطف العاسمي في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الكوادر العاملة في المراكز البيطرية حصنت في شهر أيار الماضي نحو 29640 رأساً من الأبقار وتوقفت الحملة لنفاد كمية اللقاح المقدمة من إحدى المنظمات الدولية مبيناً أنه فور وصول الكميات المتبقية من اللقاح المحلي اليوم باشرت الدائرة باستكمال تحصين القطيع للوصول لنحو 11067 رأساً في مناطق التربية بمدن درعا وازرع وبصرى الشام والقرى والبلدات التابعة لها.

وأضاف العاسمي إن الدائرة عبر مراكزها وكوادرها البيطرية حصنت في مرحلة سابقة من هذا العام 13200 رأس من الأبقار ضد الحمى القلاعية وتستكمل الآن الحملة بعد وصول كميات كافية من اللقاح للوصول لنحو 27507 رؤوس.

وأكد العاسمي أن وضع الثروة الحيوانية مستقر ولا تعاني قطعان الأبقار من أمراض معدية أو سارية متوقعاً أن يكون الموسم القادم سيئاً على قطعان الثروة الحيوانية في مجال الإخصاب والولادات لأسباب تتعلق بسوء الموسم الزراعي.

ودعا العاسمي إلى زيادة المقنن العلفي المحدد في الدورات العلفية المتتابعة للتخفيف ما أمكن من تكاليف التربية على المربين وبما ينعكس إيجاباً على أسعار المنتجات الحيوانية.