الشريط الإخباري

سكر حمص تنتج 19 ألف طن من السكر الأبيض

حمص-سانا

أكد مدير شركة السكر بحمص المهندس عبدو المحمود أنه تم تكرير أكثر من 21 ألف طن من السكر الأحمر المستورد من أصل 25 ألف طن تم استلامها منتصف الشهر التاسع من العام الماضي نتج عنها حتى منتصف الشهر الحالي ما يقارب 19 ألف طن من السكر الأبيض بقيمة 9ر2مليار ليرة.

وقال لنشرة سانا الاقتصادية “إن جميع معامل الشركة الأربعة السكر- الزيت-الصابون-الخميرة تعمل بوتيرة جيدة ما عدا معمل الكحول الذي يتوقف حاليا بسبب عدم توفر مادة الميلاس التي أعطي أفضلية استخدامها لإنتاج خميرة الخزر المقدمة للمخابز”.

وأضاف المحمود أن خطة الشركة للعام الحالي تتضمن إنتاج أكثر من 85 ألف طن من السكر الأبيض الناتج عن تكرير السكر الأحمر الخامي و 8596 طنا من الخميرة و 2464 طنا من الكحول بنوعيه الطبي والصناعي و إنتاج 4340 طنا من الزيت و 720 طنا من الصابون.

وأشار إلى أن الشركة تسعى خلال العام الحالي لشراء آلة لتعبئة الزيت بقيمة 10 ملايين ليرة وذلك بهدف تعبئة الزيت المنتج بعبوات بأوزان مختلفة علما أن الشركة تعبئ الزيت حاليا بأوزان 5إلى16 كيلوغراما إضافة إلى العمل على شراء فارزتي سكر أبيض وأحمر بقيمة إجمالية تصل إلى أكثر من 90 مليون ليرة .

وبلغ إجمالي قيمة مبيعات شركة سكر حمص من كافة منتجاتها العام الماضي أكثر من 6 مليارات ليرة.

عبد الحميد جنيدي

انظر ايضاً

المارديني يبحث مع عدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الألكسو بجدة آليات تعزيز وتطوير العلاقات التربوية

جدة-سانا على هامش المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو بدورته الـ 27 المنعقد …