ندوة ثقافية قانونية حول مرسوم العفو العام في حمص

حمص-سانا
اقام فرع اتحاد شبيبة الثورة بحمص اليوم ندوة ثقافية قانونية حول مرسوم العفو رقم 22 لعام 2014 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 9/6 /2014 وذلك على مسرح الشهيد عبد الحميد الزهراوي.
وأكد رئيس فرع نقابة المحامين بحمص سليمان الرضوان ان مرسوم العفو يشكل دعوة للتسامح والتصالح وعودة الحياة الطبيعية باعتباره الاشمل والاوسع ويتيح لشرائح كبيرة ممن تورطوا بالاحداث العودة لجادة الصواب .
ودعا الرضوان جميع ابناء الوطن الى التسامح والتعاون ومد جسور المحبة لتعزيز الوحدة الوطنية واحترام تشريعاتنا التي باتت تحاكي تشريعات العالم المتقدم لتنطلق عملية الاصلاح والبناء ويعم السلام والامن والامان ربوع الوطن .
ولفت رئيس النيابة العسكرية بحمص القاضي /سليمان سلوم/ الى ان المرسوم منح العفو عن العديد من الجرائم والجنح المرتكبة قبل تاريخ 9 حزيران 2014 وخفف العقوبات المنصوص عنها بحسب الجرائم المرتكبة اضافة الى الاشخاص الذين لديهم مرض عضال وكبيري السن ممن تجاوزوا السبعين من العمر والعفو عن كامل العقوبات بالنسبة لمرتكبي الجنح و في الجرائم المنصوص عنها بالمادة 8 من القانون 19 الخاص بالارهاب.
واضاف.. ان المرسوم اعفى كل من بادر الى تسليم نفسه ممن دخل سورية وهو من غير السوريين بقصد الارهاب وكذلك جرائم الخطف لمن بادر الى تسليم نفسه خلال شهر من اصدار المرسوم وتنفيذ ربع العقوبة لمن تاجر بالاسلحة الحربية وعن كامل العقوبة للمخدرات لافتا الى انه لا يستفيد من مرسوم العفو المتوارون عن الانظار والفارون اذا لم يسلموا انفسهم خلال ثلاثة اشهر من اصدار المرسوم.
بدوره اشار امين فرع الشبيبة بحمص/شحادة مطر/ الى اهمية اقامة هذه الندوات كونها تسهم في زيادة الوعي من خلال صقل خبرات ومعارف الشباب ومواكبتهم للاحداث والتطورات التي تشهدها البلاد لافتا الى ان سورية كانت وما تزال تحتضن ابناءها وتدعو كل من تورط في الاحداث الاخيرة الى العودة الى جادة الصواب .

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …