طائرات الاحتلال الإسرائيلي تكثف تحليقها في أجواء الجنوب اللبناني

بيروت-سانا

كثفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الاستطلاعية تحليقها في أجواء حاصبيا والعرقوب ومرجعيون في جنوب لبنان وعلى ارتفاع منخفض منذ الليلة الماضية وحتى فجر اليوم وذلك في أعقاب العملية النوعية التي قامت بها المقاومة اللبنانية في مزارع شبعا المحتلة.

كما واصل طيران العدو الحربي والاستطلاعي خرقه للأجواء اللبنانية منذ فجر اليوم ونفذ غارات وهمية وبشكل مكثف في أجواء مناطق النبطية واقليم التفاح ومرجعيون والخيام والعرقوب وعلى علو متوسط.

وترافق ذلك مع تحليق مكثف لطائرات التجسس المعادية في أجواء مختلف قرى وبلدات منطقة النبطية وصولا إلى أجواء الهرمل بعلبك في البقاع.

وقال بيان لمديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني “إن طائرتي استطلاع إسرائيليتين معاديتين خرقتا الأجواء اللبنانية تباعا ونفذتا طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب وبيروت وضواحيها ثم غادرتا الأجواء باتجاه الأراضي المحتلة فيما ساد هدوء حذر مختلف المنطقة الحدودية مع فلسطين المحتلة وخصوصا محور مزارع شبعا المحتلة.

وكانت مجموعة شهداء القنيطرة الأبرار في المقاومة اللبنانية نفذت صباح أمس عملية نوعية باستهداف قافلة عسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في مزارع شبعا في جنوب لبنان ما أدى إلى تدمير عدد من الآليات ومقتل وجرح عدد كبير من جنود الاحتلال.