مزايا مرسوم العفو في ندوة قانونية لفرع اتحاد شبيبة الثورة بدرعا

درعا-سانا
ناقش المشاركون في الندوة القانونية التي أقامها اليوم فرع اتحاد شبيبة الثورة في درعا مزايا المرسوم التشريعي رقم 22 لعام 2014 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 9-6-2014 .
وذكرت أمين فرع درعا للشبيبة ردينة العازر أن الندوة تأتي ضمن خطة المنظمة وبرنامجها التنفيذي الهادف الى توعية جيل الشباب واعادة الضالين منهم الى حضن الوطن.
وأوضح قاضي الفرد العسكري بدرعا اكرم محمد بولاد ان المرسوم كان شاملا لعدد كبير من الجرائم جنحية الوصف وبعض الجنائية كما استبدل عقوبة الاعدام بعقوبة الاشغال الشاقة المؤبدة أو الاعتقال المؤبد تبعا للوصف الجرمي كما استبدل عقوبة الاشغال الشاقة المؤبدة بالاشغال الشاقة المؤقتة لمدة 20 سنة وعقوبة الاعتقال المؤبد بالاعتقال المؤقت لمدة 20 عاما.
ورأى أن المرسوم راعى جوانب اجتماعية وانسانية واخلاقية وقانونية حيث منح المريض بمرض عضال غير قابل للشفاء ولمن بلغ السبعين عاما عفوا عن كامل العقوبة.
وبين أن المرسوم اسقط كامل العقوبة عن مرتكبي جرائم الفرار الداخلي والخارجي وحيازة الاسلحة والذخائر بشرط تسليم السلاح الى الجهات المختصة في موعد اقصاه 8-8- 2014 .
ودعا المشاركون الى وضع خطة لاحتضان المفرج عنهم وتنظيم حملات توعية تسهم في دمجهم بالمجتمع والتشدد في موضوع حمل السلاح وخاصة لمن استعمله ضد الغير وتلطخت يداه بالدماء والالية التي يعامل بها الشخص الذي دخل سن التكليف وهو خارج البلاد وامكانية دفع البدل النقدي بعيدا عن اعتباره فارا للخارج.
حضر الندوة أمين فرع درعا لحزب البعث شكري الرفاعي ورئيس مجلس المحافظة هاني الحمدان والمحامي العام القاضي سعود المحمد.

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …