35 دارساً ودارسة في دورة تأهيل مدربي وحكام الكونغ فو ووشو

دمشق-سانا

بمشاركة 35 دارساً ودارسة أقامت اللجنة العليا للفنون القتالية دورة تأهيل المدربين والحكام برياضة الكونغ فو ووشو في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.

رئيس اللجنة العليا للفنون القتالية عدنان المصري قال في تصريح لنشرة سانا الرياضية: “إن الدورة تقام بعد انقطاع لعدة سنوات وتستهدف شريحة مهمة من الرياضيين في الفنون القتالية كما أنها تقام بإشراف الاتحاد العربي للعبة حيث يحاضر في الدورة الخبير الدولي محمود محمد نايف قاسم”.

وأضاف المصري: إن الدورة فرصة لنقل خبرات أبطال اللعبة وكوادرها العربية إلى كوادرنا وهذا ينعكس إيجاباً على تطوير مستوى الألعاب القتالية فنياً وتنظيمياً مبيناً أن المحاضرات ركزت على أساسيات هذه الرياضة والأساليب التدريبية الجديدة باستخدام الوسائل التقنية الحديثة الهادفة إلى رفع قدرات اللاعبين الفنية.

وعبر الخبير الدولي محمود محمد نايف قاسم عن سعادته للإشراف على هذه الدورة التدريبية لكونها تقام في سورية لما للرياضة السورية من مكانة متميزة على الصعيدين العربي والدولي مبدياً في الوقت ذاته استعداده الدائم لإعطاء ما لديه من خبرات في اللعبة بما يسهم في الارتقاء بمستوى كوادر الرياضة السورية.

عدد من الدارسين أبدوا استعدادهم لإجراء المزيد من الدورات التأهيلية لكونها تعطيهم مزيداً من الخبرة التدريبية وتمكنهم من مواكبة المستجدات العالمية التي طرأت على علم التدريب.

هناء صقور