المراكز التدريبية الرياضية بحماة… توسع في الألعاب ومساهمة فاعلة في رفد الأندية والمنتخبات بالمواهب

حماة-سانا

تولي اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة أهمية بالغة للمراكز التدريبية الرياضية التابعة لها والمنتشرة بكل مناطق المحافظة لما لها من دور متميز في استقطاب المواهب الواعدة التي تشكل العمود الفقري للأندية والمنتخبات في البطولات المحلية والخارجية بمختلف الألعاب.

وأوضحت رئيسة مكتب المراكز التدريبية بحماة سوزان العامود لمراسل سانا الرياضي أن عدد المراكز التدريبية بالمحافظة يبلغ حالياً 23 مركزاً تضم نحو 200 لاعب ولاعبة في 11 لعبة هي كرات اليد والطائرة والطاولة والريشة الطائرة والمضرب وألعاب القوى والمبارزة ورفع الأثقال والدراجات والملاكمة والجمباز مبينة أنه تم خلال العام الجاري افتتاح ثلاثة مراكز جديدة منها 2 بلعبة كرة المضرب في محردة وحماة ومركز جمباز في سلمية.

ولفتت العامود إلى أن هناك خطة للتوسع في افتتاح مراكز جديدة في الفترة القادمة ولا سيما في كرة اليد والشطرنج نظراً لتميز حماة بهما ووجود الكثير من الخامات كما أن هذه المراكز تشكل الخطوة الأولى في بناء قاعدة رياضية واسعة وتسهم في نشر وتطوير الألعاب الرياضية والارتقاء بمستواها مبينة أن العام الحالي شهد اقامة الكثير من البطولات الخاصة بالمراكز التدريبية في معظم الألعاب المعتمدة بهدف صقل المواهب وانتقاء لاعبين متميزين ورفدهم بالأندية والمنتخبات.

وأشارت العامود إلى أن جميع المراكز الحالية فعالة وهناك مراقبة دائمة من قبل اللجنة التنفيذية بحماة حيث نقوم بإجراء جولات دورية عليها لمعرفة مدى التزام المشتركين فيها بالتدريبات والتأكد من اللاعبين المنتسبين وأعمارهم والأرقام الاتحادية لهم.

ولفتت العامود إلى وجود مدربين ومدربات في المراكز التدريبية معتمدين وأكاديميين وعلى مستوى عال من المهنية والكفاءة وأغلبهم من خريجي كلية التربية الرياضية.

من جهتها أوضحت مدربة رفع الأثقال في مركز سلحب التدريبي ختام ساعود أن المراكز التدريبية لها دور مهم في تطور أي لعبة رياضية من خلال استقطاب الموهوبين وتأهيلهم وتطوير مهاراتهم وغرس محبة الرياضة في نفوسهم لافتة إلى أن الرغبة في التفوق والتميز والمنافسة هو ما يدفع اللاعبات الموهوبات للانتساب لهذا المركز أو غيره.

ودعت مدربة الريشة الطائرة ديانا أسد ومدربة الطاولة جميلة الشعار في مركزي سلمية التدريبيين إلى ضرورة تزويد المراكز التدريبية بالأدوات والتجهيزات الرياضية الحديثة لضمان تنفيذ عمليات التدريب وصقل مهارات اللاعبين واللاعبات بالشكل الأمثل.

سالم الحسين