مقتل 20 شخصا وإصابة 36 آخرين في تفجيرات إرهابية بمدينة العريش المصرية

القاهرة-سانا

قتل 20 شخصا وأصيب 36 اخرون جراء استهداف ارهابيين بعض المواقع الأمنية والمدنية في ضاحية السلام بمدينة العريش المصرية الواقعة شمال سيناء.

ونقلت قناة (النيل) المصرية للأخبار عن وكيل وزارة الصحة في شمال سيناء قوله: إن عدد قتلى تفجيرات العريش التي وقعت مساء اليوم “ارتفع إلى 20 شهيدا وأصيب 36 آخرون”.

من جهته قال المتحدث باسم القوات المصرية المسلحة العميد محمد سمير في بيان له إن: “عناصر إرهابية قامت مساء اليوم بالاعتداء على بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش باستخدام بعض العربات المفخخة وقذائف الهاون وتم تبادل إطلاق النيران والتعامل معهم”.

وأضاف المتحدث إن ذلك “جاء نتيجة للضربات الناجحة التي وجهتها القوات المسلحة والشرطة المدنية ضد العناصر والبؤر الإرهابية خلال الفترة الأخيرة بشمال سيناء وفشل جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الداعمة لها بنشر الفوضى في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير”.

وهزت ثلاثة انفجارات قوية بعض المواقع الامنية والمدنية في ضاحية السلام بمدينة العريش بينما أشارت قناة النيل للاخبار إلى أن سيارة مفخخة استهدفت الكتيبة 101 في شمال سيناء.

وكان مصدر أمني مصري أعلن في وقت سابق مقتل ستة جنود وإصابة العشرات من الضباط والمجندين والمواطنين وتدمير جزء من مديرية الأمن بالعريش شمال سيناء بعد أن اقدم إرهابيون مسلحون على استهدافها بعدة قذائف هاون.

إلى ذلك تبنت جماعة ما يسمى “أنصار بيت المقدس” الإرهابية التي بايعت مؤخرا تنظيم “داعش” الإرهابي الهجمات التي استهدفت شمال سيناء وذلك عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي.

وفي حادث منفصل قتل ضابط شرطة بقوات تأمين الطرق بالسويس بعد أن ألقى مسلحون إرهابيون قنبلة على قوات تأمين الطرق في مدينة المستقبل.

يشار إلى أن القوات المصرية قضت أمس الأول على 3 إرهابيين وألقت القبض على 57 شخصا من المطلوبين أمنيا والمشتبه بهم خلال الحملة الأمنية الأخيرة التي نفذتها في سيناء شمال شرق مصر.

انظر ايضاً

الجيش المصري يقضي على 13 إرهابيا في سيناء

القاهرة-سانا قضت القوات المسلحة المصرية على 13 إرهابياً خلال عمليات ملاحقة الإرهابيين في سيناء شمال …