ضمن خطة تشمل 25 ألف بوابة.. توفير بوابات انترنت جديدة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

بدأ فرع الشركة السورية للاتصالات باللاذقية تركيب منصات حزمة عريضة لتوفير بوابات انترنت جديدة في مجمعة سقوبين بسعة 512 بوابة ومقسم جبلة بسعة 1024 بوابة ضمن خطته لهذا العام التي تشمل 25 ألف بوابة.

وأوضح مدير فرع الشركة المهندس احمد الحايك في تصريح لمراسل سانا أن الفرع باشر في تركيب منصات حزمة عريضة لتوفير بوابات جديدة بموجب عقد مركزي في كل من مركزي سقوبين وجبلة ستوضع في الخدمة خلال الأسبوع القادم تضاف إلى 1024 بوابة تم وضعها بالاستثمار والخدمة خلال الشهر الفائت في مقسم تشرين بمدينة اللاذقية.

وأشار الحايك إلى أن الفرع لديه خطة للتوسع بعدد البوابات في 20 مركزاً هاتفياً على كامل جغرافية المحافظة في المدن وريف المحافظة لتلبية الطلب المتزايد على الانترنت مع تجهيز البنى التحتية اللازمة لها التي سيتم العمل فيها ضمن هذه المراكز تباعاً بسعات مختلفة مبيناً أن الفرع يتحضر لاستلام وحدة جديدة بسعة 1024 بوابة وتركيبها في مقسم الكورنيش الجنوبي لافتاً إلى أن الفرع مع الإعلان عن توفر البوابات سيعطي المشتركين مهلة يومين لمراجعة المقسم عبر رسالة إلى رقم المشترك لتركيب الخدمة التي ستتم وفق أولوية التسجيل.

ولفت الحايك إلى أن الفرع ينفذ أيضاً شبكات هاتفية رئيسة وفرعية نحاسية وشبكات ربط ضوئي في قرية البور بريف القرداحة يخدم القرى المجاورة وفي قرية حلبكو التابعة لبلدة بيت ياشوط في ريف جبلة مؤكداً أن تنفيذ المشروعات مرتبط بتوفر التجهيزات الواردة بعقود مركزية إلى الشركة ومنها إلى الفرع.

ونوه الحايك إلى أن الفرع مستمر بتقديم خدمة “فايبر نت” التي بدأ العمل فيها العام الماضي لتأمين الإنترنت عبر الألياف الضوئية بسرعات عالية تترواح بين 6 و200 ميغا وتستهدف الفعاليات التجارية والاجتماعية والمشتركين الطالبين لهذه الخدمة موضحاً أنه حتى الآن تم تنفيذ سبع كبائن ضوئية لهذه الغاية في مدينة اللاذقية ووصل عدد المشتركين بهذه الخدمة إلى 180 مشتركاً.

وأوضح الحايك أنه مع انجاز هذه الخطة سيتجاوز عدد المشتركين بالإنترنت في المحافظة 200 ألف مشترك حيث وصل عدد المشتركين الحالي إلى 180 ألف مشترك.

بسام الابراهيم