بدء التخطيط للموسم السياحي بطرطوس

طرطوس-سانا

دعا وزير السياحة المهندس بشر يازجي إلى تشجيع السياحة الشعبية والبدء بالتخطيط والتنظيم الصحيح للموسم السياحي بطرطوس منذ بداية العام والتركيز على برامج ونشاطات سياحية متنوعة تشمل جميع المواقع وأنواع السياحة الشاطئية.

وبين الوزير خلال لقائه مساء أمس مع ممثلي الجهات الحكومية المعنية بالقطاع السياحي في المحافظة أن مشروع تطوير الواجهة البحرية لمدينة طرطوس سيكون من أولويات ورشة العمل التي تحضر لها وزارة السياحة بخصوص المحافظة والتي تسبق اقامة ملتقى الساحل السوري المتخصص بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتعثرة المقرر اقامتها لاحقا في طرطوس واللاذقية.1

وأبدى الوزير الموافقة على قيام الشركة السورية للنقل والسياحة بطرطوس باستثمار منطقة شاطئ الأحلام التابعة لمنطقة أبو عفصة إلى جانب استثمار فندق الدريكيش.

واستعرض الحضور المشاريع السياحية الجاري العمل بها في المحافظة ومنها مشروع الفندق السياحي لجزيرة أرواد ومشروع مخيم وشاليهات عمريت اضافة الى المشاريع المتعثرة كمشروع مخيم شاليهات الكرنك الذي تنوي منظمة الهلال الأحمر استثماره حيث أوضح المحافظ صفوان أبو سعدى إمكانية المباشرة باستثماره حال إخلاء الوافدين من المخيم ونقلهم الى القرية الخاصة بهم والجاري تنفيذها في ريف بانياس.

وناقش الحضور صعوبات مشروعي انترادوس السياحي وضاحية الفاضل اللذين يحتاجان الى تصديق مخططيهما التنظيميين من مجلس المدينة ومشروع فندق “أساس” المتعثر على الكورنيش البحري لمدينة طرطوس.

ولفت رئيس مجلس مدينة طرطوس المهندس علي السوريتي إلى إمكانية استثمار موقع جزيرة الحباس التي تبعد نحو 3 كم جنوب أرواد والتي تتراوح مساحتها بين/3/ دونمات شتاء و/7/دونمات صيفا وتتميز بقلة عمق المياه المحيطة بها ما يشجع على الاستفادة منها في السياحة البحرية.