بدء توزيع أنواع من الغراس المثمرة على المزارعين في السويداء

السويداء-سانا

بدأت مديرية الزراعة بالسويداء اليوم عمليات توزيع غراس اللوز والدراق والتوت والتين والرمان على المزارعين للموسم الزراعي الحالي وذلك عبر مراكز نبع عرى وكوم الحصى ومشتل نمرة والمركز البيطري في صلخد.

وبين رئيس قسم الثروة النباتية بالمديرية المهندس  أكرم سراي الدين  في تصريح لمراسل سانا أن عدد الغراس الجاهزة للتوزيع يبلغ 17 ألفا للوز و21 ألفا للدراق و2300 غرسة للتوت و1400 للتين و1200 للرمان وذلك بسعر 55 ليرة للغرسة الواحدة  من اللوز والدراق للمزارعين مقابل 70 ليرة للتوت و45 ليرة للتين و40 ليرة للرمان على أن يكون سعر الغرسة أقل بليرة واحدة عند المبيع  للجمعيات الفلاحية.

وأشار سراي الدين إلى أن عمليات توزيع الغراس للمزارعين تجري من خلال التنظيم الزراعي أو دفتر العائلة وللجمعيات الفلاحية بناء على محاضرها المنظمة لهذه الغاية وحسب الاحتياج المحدد مع استمرارها بالنسبة للوز لغاية الخامس والعشرين من الشهر الجاري  ولباقي الغراس لمنتصف الشهر القادم.

وأكد رئيس قسم الثروة النباتية مواصلة توزيع غراس الفستق الحلبي التي بدأ توزيعها قبل نحو شهر لنهاية الشهر المقبل موضحا أن إجمالي الكميات الموزعة منها لغاية تاريخه بلغ 3600 غرسة من الأصناف العاشوري والباتوري و العجمي وذلك من مجموع الغراس المعدة للتوزيع و البالغة10136 غرسة و بسعر  135 ليرة للغرسة الواحدة للمزارعين و 134ليرة للجمعيات الفلاحية.

وكانت السويداء أنتجت الموسم الماضي من ثمار التين 1001 طن والدراق 739 طنا واللوز 694 طنا والفستق الحلبي 149 طنا والرمان 145 طنا والتوت 42 طنا.

انظر ايضاً

مديرية زراعة حمص: بيع وتوزيع أكثر من 169 ألف غرسة مثمرة

حمص-سانا أكد رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة حمص المهندس عزام دربولي أنه تم