رئيس اتحاد الشطرنج: نركز على إعداد جيل مؤهل للبطولات الخارجية

دمشق-سانا

بطولات تنشيطية متنوعة للشطرنج نظمت في العديد من المحافظات بهدف رفع مستوى مهارات اللاعبين وخصوصاً تلك التي أقيمت خلال فترة توقف النشاطات الرياضية العام الماضي بسبب كورونا باستخدام الإنترنت.

ويدرك خبراء اللعبة أهمية هذه البطولات في إطار تطوير مستوى اللاعبين ولا سيما ضمن الفئات العمرية الصغيرة لكن الأهم يبقى في المشاركات العربية والدولية باستخدام رقعة الشطرنج بعيداً عن البطولات الافتراضية والتي قلت كثيراً خلال السنوات الماضية.

وفي حديث لمندوب سانا الرياضي قال رئيس اتحاد الشطرنج علي عباس: “تألق لعبة الشطرنج في سورية في السنوات الماضية ارتبط بأشخاص محددين دون التركيز على الرديف ليخلف أبطال اللعبة ما جعلنا نركز في استراتيجيتنا الحالية على إعداد جيل جديد من الفئات العمرية الصغيرة”.

وأضاف عباس: حصلنا على موافقة الاتحاد الآسيوي على إقامة بطولة آسيا لفئة المخضرمين في سورية في شهر تشرين الأول وسيتحضر لها لاعبونا علماً أن مدرب منتخبنا ألكسندر راتسكي سيعود في أيلول القادم للإشراف على تدريب منتخبي الرجال والسيدات والفئات العمرية.

ولفت عباس إلى المستوى المتميز الذي قدمه لاعبونا في البطولات التنشيطة والافتراضية التي أقيمت على شبكة الإنترنت باستخدام برامج محددة للعبة إلا أنها لا تكفي ولاسيما أن المتنافسين قد يلجؤون إلى استخدام وسائل الغش في اللعب.

وختم عباس حديثه: استراتيجيتنا لتطوير الفئات العمرية طويلة المدى لأن الهدف منها خلق جيل قادر على تمثيل سورية خير تمثيل في البطولات الدولية وخصوصاً القارية والاستفادة من عطائهم بأكثر وقت ممكن.

محمد الرحيل

انظر ايضاً

تنافس 69 لاعباً في بطولة السويداء بالشطرنج

السويداء-سانا اختتمت اليوم في السويداء منافسات بطولة المحافظة بالشطرنج التي شهدت مشاركة 69 لاعباً