عاصفة ثلجية تجتاح منطقة الغرب الأوسط في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا

اجتاحت عاصفة ثلجية قوية منطقة الغرب الأوسط في الولايات المتحدة أمس مهددة بدفن مدينة شيكاغو تحت ثلوج يقترب ارتفاعها من نصف متر قبل توجهها إلى نيو إنغلاند التي ما زالت تعاني جراء عاصفة سابقة ضربتها قبل أيام فقط.

ونقلت رويترز عن هيئة الأرصاد الامريكية قولها: “إن مسار العاصفة يمتد من شرق نبراسكا وساوث داكوتا إلى ولايات البحيرات العظمى وإلى المناطق الشمالية في نيو إنغلاند” مشيرة إلى أن سماكة الثلوج في منطقة شيكاغو تبلغ نحو 46 سنتيمترا.

بدوره قال خبير الأرصاد الجوية في شيكاغو ديفيد بيتشلر: “نستعد حاليا لظروف عاصفة ثلجية وستزيد سرعة الرياح بشكل مطرد وربما تهب رياح سرعتها 45 ميلا في الساعة وأنا متأكد أن السفر خطير وكان صعبا علينا الوصول إلى مكان عملنا اليوم”.

وأشار موقع الانترنت (فلايت ستاتس) الذي يتابع حركة الطيران إلى ان العاصفة تسببت بالغاء نحو 1700 رحلة طيران وتأخر 1110 رحلات على مستوى الولايات المتحدة أغلبها في شيكاغو.

وكانت عاصفة ثلجية قوية ضربت مناطق شمال شرقي الولايات المتحدة قبل أيام وأدت إلى تساقط ثلوج كثيفة وانخفاض في درجات الحرارة إلى ما دون معدلاتها ما أسفر عن إلغاء آلاف الرحلات الجوية والتسبب بفوضى في حركة المرور.