التحضير لافتتاح 19 دورة حاسوبية وتعليمية خلال الربع الثالث من العام الحالي بالسويداء

السويداء-سانا
وضعت دائرة تعليم الكبار والتنمية الثقافية بالسويداء في خطتها للربع الثالث من العام الحالي افتتاح 15 دورة حاسوبية ضمن حملة محو الأمية الرقمية التي تنفذها لأبناء المحافظة و 4 دورات محو أمية تعليمية ورقمية للوافدين إليها.
وبينت رئيسة الدائرة صالحة الحجلي في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه سيستفيد ما يقارب نحو 300 دارس ودراسة من هذه الدورات التي يشرف عليها مختصون وتجري بشكل مجاني.
ولفتت الحجلي إلى أن الدائرة نفذت خلال النصف الأول للعام الحالي 31 دورة استفاد منها 384 دارسا ودارسة توزعت بواقع 10 دورات لمحو الأمية التعليمية للوافدين و21 دورة تمكين نفذت فيها مناهج لتنمية مهارات القراءة والكتابة وتمكين اللغة العربية ومحو الأمية الرقمية.
وأشارت رئيسة الدائرة إلى أنه جرى خلال الفترة نفسها تنظيم ثلاث دورات للمتحررين من الأمية التعليمية سابقا أو غير الحاصلين على الشهادة الابتدائية بغية منحهم وثائق نجاح تؤهلهم للتقدم لامتحانات شهادة التعليم الأساسي الحلقة الثانية حيث شارك بها وتقدم لامتحاناتها 56 دارسا نجح منهم 42 دارسا.
ولفتت الحجلي للصعوبات التي تواجه العمل كعدم وجود مراكز حاسوب أو مقرات تعود ملكيتها للدائرة ما يجعل العمل مرتبطا بظروف وإمكانيات المدارس وقاعات الحاسوب فيها.
ونفذت الدائرة خلال العام الماضي 44 دورة تعليمية وحاسوبية استفاد منها 758 دارسا ودارسة مع تطبيق برنامج مرافق لجميع هذه الدورات تضمن محاضرات ثقافية وتربوية وتوعوية وتمكين باللغة العربية إضافة لتنظيم 6 دورات في مجال الإسعافات الأولية والتأهيل المهني للمتحررين من الأمية ودورتين تعليمية وحاسوبية في إطار التعاون مع إدارة مشروع الثروة الحيوانية ضمن خطة وزارتي الثقافة والزراعة.
يذكر أن دائرة تعليم الكبار والتنمية الثقافية التي تتبع مباشرة لوزارة الثقافة أنهت الأمية التعليمية بالمحافظة عام 2008.

انظر ايضاً

حريق في ريف السويداء يلحق أضراراً بنحو 10 آلاف دونم قمح

السويداء-سانا أخمد عناصر الإطفاء بالسويداء اليوم حريقاً نشب في الأراضي الزراعية بين قريتي لبين وداما …