(كرمال بكرا يكون أحلى).. حملة تنموية لدعم الفئات الأكثر حاجة وتعزيز قيم التكافل الاجتماعي

دمشق-سانا

تواصل مؤسسة حياة التنموية مبادراتها المتنوعة بهدف دعم الشرائح الاجتماعية المختلفة وتقديم المساعدة للفئات الأكثر احتياجاً، تجلى ذلك من خلال أحدث فعالياتها حملة (سوا كرمال بكرا يكون أحلى) التي تضمنت تصنيع وبيع عدد كبير من أساور اليد ليعود ريعها إلى عدة فئات تحتاج دعماً مجتمعياً.

وبينت دانا عابدين رئيس مجلس الأمناء في المؤسسة لنشرة سانا الشبابية أن الأساور التي صنعت بألوان جذابة استوحت أشكالها ونقوشها من معالم سورية الأثرية وغصن الزيتون كرمز للسلام حيث جرى جمع مبلغ 11 مليون ليرة من بيعها تم تخصيص 6 ملايين منها لدعم أكثر من 60 عائلة مستفيدة بدمشق من خلال تقديم قسائم شراء مواد غذائية و5 ملايين ليرة تم تخصيصها لدعم وتمويل طلاب جامعيين لإكمال دراستهم بالتعاون مع مؤسسة بصمة شباب سورية.

ولفتت إلى أن الهدف من الحملة تعزيز قيم التكافل الاجتماعي ودعم الأفراد العاجزين عن النهوض بأعباء المعيشة ومتطلبات الدراسة منوهة بدور الشباب المشاركين في توطيد روح التطوع والعمل التشاركي بينهم.

وبينت الصيدلانية دانا جمعة صاحبة فكرة المبادرة مع ابنتها ماسة أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً لعدة مبادرات نفذتها في وقت سابق مع المؤسسة تحديداً في ظل جائحة كورونا مشيرة إلى أن تصميم الأساور كان من قبل المهندسة لين نظر.

لمياء الرداوي

انظر ايضاً

طباع يبحث تعزيز التعاون مع مؤسسة حياة التنموية

دمشق-سانا بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم مع وفد مؤسسة حياة التنموية آفاق التعاون …