بمشاركة 120 لاعباً ولاعبة.. اختتام بطولة الجمهورية التصنيفية بكرة المضرب

محافظات-سانا

بمشاركة 120 لاعبا ولاعبة اختتمت بطولة الجمهورية التصنيفية بكرة المضرب التي أقامها اتحاد اللعبة في اللاذقية لفئتي الذكور والاناث.

وأسفرت نتائج الذكور عن فوز كريم سليم بفئة 10 سنوات واحمد سليم بفئة 12 سنة وغيث سليم بفئة 14 سنة وجميعهم من حماة بينما جاء لاعب ريف دمشق هاني سراي الدين أولا بفئة 16 سنة ومجد جمول من السويداء أولا بفئة 18سنة.

وفي منافسات بطولة الاناث توجت بالمركز الأول بفئة 10 سنوات يارا سموع وبفئة 12 سنة ماري ابرش وكلتاهما من حماة وبفئة 14 سنة علياء المردود من السويداء وبفئة 16 سنة نايا دهني من اللاذقية.

مدير البطولة عمر هلال قال في تصريح لمراسل سانا الرياضي إن البطولة شهدت منافسات ومشاركة واسعة للاعبين ولاعبات مثلوا محافظات حماة وحمص وريف دمشق والسويداء وحلب واللاذقية كما أفرزت مواهب واعدة أثبتت وجودها بقوة.

وقدم منتخب السويداء أداء ملفتا في البطولة وحقق نتائج جيدة تمثلت بحصوله على 12 ميدالية متنوعة.

وأشار رئيس مكتب ألعاب الكرات في اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بحماة مخلص القشاش إلى أن النتائج المتميزة والسيطرة شبه المطلقة للاعبي حماة على بطولات الفئات العمرية على مستوى القطر تدل على أن اللعبة بالمحافظة تسير في الاتجاه الصحيح وهي بالاساس ذات ماض عريق وخرجت الكثير من الأبطال سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي مضيفا إن نتائج اللاعبين واللاعبات أضافت إنجازا جديدا لرياضة حماة ستكون له نتائج إيجابية على تطور رياضة كرة المضرب وزيادة انتشارها.

وتوزعت الميداليات التي نالها منتخب السويداء بواقع ذهبيتين عبر عليا المرود بفئة تحت 14 عاما ومجد جمول بفئة تحت 18 عاما وثلاث فضيات بواسطة بيسان جمول بفئة تحت 10 سنوات وبانا عزي بفئة تحت 12 عاما وسلمى الشعار بفئة تحت 14 عاما وسبع برونزيات ظفر بها كل من جوليا وتيم الجمال بفئة تحت 10 سنوات ولاميتا حاتم بفئة تحت 12 عاما والليث الحسن وجوليانا مزهر ولونا الداهوك بفئة تحت 14 عاما ويوسف الحواصلي بفئة تحت 16 عاما.

وأشار عضو اللجنة الفنية للعبة بالسويداء رامي مقلد إلى أن مشاركة منتخب السويداء بالبطولة تمثلت بـ 24 لاعبا ولاعبة وكان هناك طموح لتحقيق مزيد من الميداليات الذهبية مبديا رضاه عن النتائج المحققة في البطولة التي كانت فرصة جيدة لزيادة الاحتكاك بين اللاعبين من مختلف المحافظات.

انظر ايضاً

4 مراكز متقدمة للسويداء في بطولة الجمهورية التصنيفية بكرة المضرب

السويداء-سانا نال منتخب السويداء بكرة المضرب أربعة مراكز متقدمة خلال مشاركته في بطولة