إقبال على شراء القرطاسية في سوق العيلة بالسويداء

السويداء-سانا

تتواصل في مجمع المزرعة التابع لفرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء فعاليات سوق العيلة وسط إقبال من المواطنين لشراء احتياجاتهم من القرطاسية والمستلزمات المدرسية بغية تخفيف الأعباء عنهم مع قرب افتتاح المدارس.

كاميرا سانا رصدت واقع السوق حيث بينت السيدة هناء رضوان أنها قدمت لمجمع المزرعة لشراء صدرية لابنها لكون الأسعار أرخص من السوق بنسبة تصل إلى 50 بالمئة كما اعتادت السيدة عبير الحسين شراء مستلزمات المدرسة من صالات المؤسسة السورية للتجارة المتوافرة بأسعار مقبولة فيما نوهت فادية الشاطر بتعاون القائمين على العمل في شراء المستلزمات المدرسية بأسعار مقبولة.

ودعا المواطن أحمد أبو سعد إلى ضرورة توفير مواد القرطاسية في جميع صالات السورية للتجارة إضافة إلى مجمع المزرعة ليتمكن المواطنون من شراء مستلزمات أبنائهم مع قدوم العام الدراسي بأسعار مخفضة.

فيما أشارت ممثلة إحدى المكتبات ماجدة العطواني إلى إقبال المواطنين على شراء الحقائب والدفاتر والقرطاسية كون الأسعار مقبولة مع تقديم عروض عليها كما تقدم جمعية بنت الجبل التنموية وفقا لممثلتها مارلين نوفل وبشكل مجاني قرطاسية لنحو 250 طالباً مع تفصيل ملابس المدرسة للأطفال غير القادرين على شرائها إضافة لبيع القرطاسية بأسعار الجملة.

وذكرت مديرة مجمع المزرعة منال الوزير أن السوق يشهد إقبالاً من قبل المواطنين كون الأسعار منافسة للسوق والبيع بالتقسيط للعاملين بالدولة بسقف 200 ألف ليرة مبينة أن المبيعات المحققة خلال الأيام الثلاثة الأولى في جناح السورية للتجارة بلغت 15 مليون ليرة.

ووفق المنسق في السوق وليد الحمود من محافظة السويداء فإن العمل بالسوق يبدأ يومياً من التاسعة صباحاً ويستمر للتاسعة مساء حيث يخلق نوعاً من التنافس بين الفعاليات المشاركة إضافة إلى تخفيضات في الأسعار بنسب تراوحت بين 30 و50 بالمئة.

ويضم السوق المقام بالتعاون بين محافظة السويداء وفرع المؤسسة السورية للتجارة وغرفة صناعة وتجارة السويداء بمشاركة مؤسسات من القطاعين العام والخاص وعدد من جمعيات المجتمع الأهلي والفعاليات الاقتصادية والخيرية ثلاثة أجنحة تحوي تشكيلة متنوعة للقرطاسية والمستلزمات المدرسية إضافة لبعض منتجات الجمعيات الأهلية.

عمر الطويل

انظر ايضاً

إقبال على الشراء من سوق العيلة في بلدة خان أرنبة بالقنيطرة

القنيطرة-سانا إقبال واسع يشهده سوق العيلة “أهلا رمضان” للمواد الاستهلاكية في الصالة الرياضية ببلدة خان أرنبة …