دورة علفية جديدة للثروة الحيوانية في جميع مراكز توزيع الأعلاف بالسويداء

السويداء-سانا

افتتح فرع المؤسسة العامة للأعلاف في السويداء اليوم دورة علفية جديدة للثروة الحيوانية في جميع مراكز توزيع الأعلاف بالمحافظة تستمر لغاية الثامن والعشرين من آب القادم.
وذكر مدير الفرع المهندس وائل الشوفي في تصريح لمراسل سانا أن المخصصات العلفية المقدمة تشمل الأغنام والماعز والجمال وتتضمن للرأس الواحد من الأغنام والماعز 3 كيلوغرامات من مادة نخالة القمح وكيلوغرام واحد لكل من الذرة الصفراء وجاهز أغنام وشعير علفي وكسبة قطن و25 كيلوغراما من مادتي جاهز أبقار حلوب وجاهز أغنام للرأس الواحد من البقر و40 كيلوغراما مادة نخالة القمح و100 كيلوغرام من مادة الشعير العلفي للرأس الواحد من الجمال.
ولفت الشوفي إلى أن الفرع افتتح أيضا دورة علفية لمربي الدواجن “فروج أمهات بياض” بمقنن 500 غرام ذرة صفراء و250 غرام شعير و250 غرام نخالة للطير الواحد مبينا أنه يتم منح المقنن للمداجن المرخصة أصولا بموجب كتاب صادر عن دائرة الزراعة بالمنطقة مصدق أصولا من مدير الزراعة بالمحافظة يفيد بأن المدجنة مستثمرة وهي ضمن الخدمة وتقوم بالانتاج حاليا مع تبيان نوع التربية والعدد المستثمر من الطيور.
يذكر أن أعداد الثروة الحيوانية المسجلة لدى فرع أعلاف السويداء تبلغ 164ر 438 ألف رأس من الأغنام والماعز و578ر10 آلاف رأس من الأبقار و2370 رأسا من الجمال.