الشريط الإخباري

مشاركة واسعة في بطولة الجمهورية لأندية التايكواندو

دمشق-سانا

بمشاركة 360 لاعباً ولاعبة مثلوا 32 نادياً من مختلف المحافظات اختتمت بطولة الجمهورية للتايكواندو للفئات العمرية للحزامين الأحمر والأسود في صالة نادي الشرطة بدمشق.

وفاز الشرطة المركزي بالمركز الأول بالترتيب العام للبطولة برصيد 16 ذهبية و13 فضية و7 برونزيات تلاه نادي رام العنز بـ 9 ذهبيات و6 برونزيات ثم الحرجلة بـ 8 ذهبيات و6 فضيات و11 برونزية ثم العربي بـ 5 ذهبيات و6 فضيات و8 برونزيات فالكرامة خامساً بـ 4 ذهبيات وفضيتين و7 برونزيات.

رئيس اتحاد التايكواندو شريف ديركي قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن البطولة أقيمت بمشاركة كبيرة من لاعبي الأندية من مختلف المحافظات وشهدت منافسات قوية نظراً لمشاركة لاعبي المنتخبات الوطنية في الفئات العمرية كما أنها أفرزت مجموعة من المواهب والتي ستكون ضمن دائرة اهتمام الاتحاد لاحقاً ضمن خطة مدروسة لإعدادها بالشكل الأمثل.

وأضاف ديركي إن التحكيم في البطولة جرى وفق النظام الإلكتروني المعتمد من الاتحاد العالمي للعبة وبالتالي خلت البطولة من الأخطاء التحكيمية مشيراً إلى أن الاتحاد سيقيم بطولة الأندية للرجال والسيدات في الخامس والعشرين من الشهر الجاري في اللاذقية للحزامين الأحمر والأسود.

وخلال البطولة تمكنت أندية حمص من إحراز 30 ميدالية تنوعت بين الذهب والفضة والبرونز بمختلف الفئات بعد أن قدم لاعبوها ولاعباتها مستويات مهارية ملفتة حيث أوضح مشرف اللعبة في حمص تمام النقري أن أندية المحافظة حققت نتائج ملفتة في البطولة بحصول نادي رام العنز على المركز الثاني والكرامة على المركز الرابع في الترتيب العام وعلى المركز الأول بالترتيب بفئة الشبلات والأول بفئة الشابات وذلك بعد تدريبات مكثفة سبقت البطولة وهو ما يدل على تطور واقع اللعبة في المحافظة وانتشارها الواسع.