الشريط الإخباري

غازبروم: اكتمال بناء خط أنابيب الغاز (التيار الشمالي2)

موسكو-سانا

أعلنت شركة “غازبروم” الروسية اليوم الانتهاء من بناء خط أنابيب الغاز “التيار الشمالي2” بالكامل.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن رئيس مجلس الإدارة أليكسي ميلر قوله خلال اجتماع عمل: “تم الانتهاء من بناء خط أنابيب الغاز التيار الشمالي 2 بالكامل”.

وأعلن مشغل المشروع شركة نورد ستريم 2 إيه جي الاثنين الماضي أن المتخصصين في بارجة فورتونا قاموا بلحام الأنبوب الأخير من السلسلة الثانية من خط أنابيب الغاز “التيار الشمالي 2”.

وتم لحم الأنبوب الأخير بنجاح وسيتم غمره في قاع بحر البلطيق في المياه الألمانية قريبا.

وقالت الشركة: “ستكون الخطوة التالية تنفيذ وصل لجزء من خط أنابيب الغاز الممتد من ساحل ألمانيا مع المقطع الممتد من مياه الدنمارك باستخدام طريقة التراكب فوق الماء وبعد ذلك سيتم تشغيل خط أنابيب الغاز قبل نهاية العام الجاري”.

وأكد المصدران أن “التيار الشمالي2 ” يساعد في تلبية الاحتياجات طويلة الأجل لسوق الطاقة الأوروبية من الغاز الطبيعي وضمان إمدادات موثوقة وآمنة.

يذكر أن مشروع “التيار الشمالي 2” يتضمن بناء خطين لأنابيب نقل الغاز من روسيا بطاقة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنوياً عبر بحر البلطيق والمياه الإقليمية أو المناطق الاقتصادية الخالصة لروسيا وفنلندا والسويد والدنمارك وألمانيا.

وتعارض الولايات المتحدة المشروع حيث فرضت عقوبات على المشاركين بتنفيذه في كانون الأول العام الماضي وطالبت الشركات المساهمة بالتوقف على الفور عن مد خط الأنابيب.

انظر ايضاً

غازبروم: سجلنا رقماً قياسياً تاريخياً بإمداد الصين بالغاز

موسكو-سانا أعلنت شركة غازبروم الروسية أنها سجلت رقماً قياسياً تاريخياً في حجم إمدادات الغاز اليومية …