توزيع 88 ألف غرسة حراجية وزراعة نحو 24 ألفا خلال العام الحالي بالسويداء

السويداء-سانا

وزعت مديرية الزراعة بالسويداء خلال الأشهر الستة الماضية نحو 88 ألف غرسة حراجية متنوعة مجانا لقطاعات الصحة والتربية الأوقاف ومواقع التحريج الاصطناعي التابعة للمديرية ووفق الأسعار المعتمدة لكل صنف حراجي بالنسبة لباقي القطاعات العامة والخاصة.

ولفت رئيس دائرة الحراج بالمديرية المهندس أنس أبو فخر في تصريح لمراسل سانا اليوم الى أنه تم خلال الفترة نفسها زراعة /23918/ غرسة حراجية على مساحة 150 هكتارا في ظهر الجبل وبلدة القريا وقريتي بهم وسالة إضافة للانتهاء من تنفيذ كامل خطة إنتاج الغراس الحراجية في موقع مشتل العين والبالغة 76 ألف غرسة وذلك تمهيدا لتوزيعها الموسم القادم.

واشار أبو فخر إلى أن الدائرة نفذت خلال النصف الأول للعام الحالي عمليات تقليم وتشذيب لنحو 956 شجرة حراجية مع بيع الأحطاب الناتجة عنها ونظمت عبر دوريات عناصر الضابطة الحراجية 55 ضبطا حراجيا لمخالفات مرتكبة ضمن الغابات كما جرى تخصص دوريات لقمع مخالفات الرعي ضمن المواقع الحراجية في المحافظة.

وتبلغ مساحة الثروة الحراجية في محافظة السويداء 12021 هكتارا وتعادل 2 بالمئة من المساحة العامة للمحافظة وتقسم إلى 3376 هكتارا للحراج الطبيعي و4645 هكتارا للحراج الاصطناعي و4000 هكتار للحراج الخاصة.