كاتب لبناني: الولايات المتحدة تقوم بعملية غش كبرى في التاريخ في محاولة لفرض شروطها على سورية

بيروت-سانا

أكد الكاتب والباحث اللبناني وليد زيتوني أن الولايات المتحدة ومعها ما يسمى بدول التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب تقوم بهجوم تضليلي بهدف الاقتراب بوسائل أخرى أو بقوات مغايرة من الهدف الاستراتيجي ألا وهو محاولة فرض شروطها على سورية كجزء من منظومة الممانعة التي تتكون على مستوى العالم.

وقال زيتوني في مقال نشرته صحيفة البناء اللبنانية اليوم “لقد مر الهجوم التضليلي بمراحل عدة حيث بدأ بالمطالبة بالحرية والديمقراطية ممزوجة باستعراضات مسلحة واسعة النطاق غير أن هذا الأسلوب لم ينجح في سورية كما نجح في تونس ومصر… بل صمدت سورية بجيشها وشعبها بشكل أزعج الإدارة الأمريكية وكل أعوانها”.

وتابع “إن الولايات المتحدة انتقلت بعد ذلك إلى دفع قوات مرتزقة مدعومة بالأموال وكميات أسلحة وأجهزة اتصال قل نظير استخدامها في الحروب” مشيرا إلى أن هذه المرتزقة المجمعة من كل أصقاع الأرض مدعومة بايديولوجيا وهابية وإعلام مرئي ومسموع موزع على عشرات المحطات التي أنشئت خصيصاً لهذا الغرض تحت إشراف خبراء حرب نفسيين تدار مباشرة من قيادة المنطقة الاستراتيجية الوسطى للجيش الأمريكي في قطر.

واعتبر الكاتب أن القوى الإرهابية المتمثلة بتنظيم “داعش” و”جبهة النصرة” والتي أنشأتها الولايات المتحدة لم تستطع على مايبدو أن تؤدي الأدوار المرسومة لها رغم الدعم المباشر بالسلاح والرجال عبر تركيا والأردن ولبنان وبالمال من دول الخليج ومنحهم مايريدون من معلومات من الإسرائيليين ما دفع الأميركيين إلى جعلها “حصان طروادة” الأمريكي.

وأشار الكاتب إلى أن سياسة الولايات المتحدة الحالية تقتضي عدم استخدام قواها العسكرية بشكل مباشر على الأرض لذلك ستلجأ إلى استخدام القوى العسكرية البديلة منها ما هو على نموذج الشركات الأمنية “بلاك ووتر” ومنها ما هو جيوش دول منتظمة في إطار التحالف المنشأ لهذه الغاية مرجحا في هذا الإطار جر الجيش الأردني لإضعافه واستنزافه بهدف تأمين مشروع الترانسفير الصهيوني في الأردن.

واعتبر زيتوني في ختام مقاله أن ما يجري الآن في المنطقة هو عملية غش كبرى في التاريخ تسوقها الإدارة الأمريكية بالتعاون والتنسيق مع بعض الحكام العرب وتشترك فيها أوروبا وإسرائيل وتستهدف أمتنا بكل مكوناتها البشرية.

انظر ايضاً

عصابة مسلحة تقتحم صحيفة البناء اللبنانية وتسرق الملفات

بيروت-سانا أعلنت إدارة صحيفة البناء اللبنانية عن قيام عصابة مسلحة باقتحام مبنى الصحيفة والقيام بتخريب …