افتتاح فعاليات اليوم السياحي السوري الثالث حول العالم في مدريد

دمشق-سانا
قال مدير الترويج والتسويق السياحي في وزارة السياحة المهندس بسام بارسيك “إن فعاليات اليوم السياحي السوري الثالث حول العالم انطلقت أمس في العاصمة الاسبانية بالتعاون بين وزارة السياحة وجمعية أصدقاء معلولا في المركز الثقافي السوري بمدريد”.
وأضاف المهندس بارسيك في تصريح لـ سانا إن الافتتاح تضمن تعريف الشعب الاسباني بعمليات السرقة والتخريب التي طالت المواقع الأثرية في سورية على يد المجموعات الإرهابية المسلحة التي استهدفت التاريخ والحضارة وبأن هذا التراث يعني الإنسانية جمعاء وليس فقط سورية ومن الأهمية الحفاظ عليه.
واشار المهندس بارسيك الى ان معرض الصور الذي اقيم تحت عنوان “كنوز الآثار السورية.. تراث للإنسانية” تضمن صورا لمواقع التراث السوري قبل وبعد التخريب الذي لحق بها جراء الأعمال الإجرامية للمجموعات الإرهابية المسلحة كما تم عرض 5 أفلام ترويجية عن سورية.
من جهته بين رئيس جمعية أصدقاء معلولا بمدريد يوسف مسعد أهمية هذه الفعالية في تعريف العالم بحضارة سورية وتراثها مع التأكيد على ضرورة الحفاظ عليه من العبث والتخريب وقيام الجاليات السورية في بلاد الاغتراب بدورهم في توضيح حقيقة ما يجري في سورية.
وأشار مدير المركز الثقافي السوري في مدريد الفنان أكثم عبد الحميد إلى حضارة سورية والإرث التاريخي الكبير الذي تحتضنه ومحاولة الإرهابيين تدمير هذه الحضارة وتخريبها لافتاً إلى أنه من خلال هذه الفعالية يمكن توجيه رسالة للعالم بأهمية الحفاظ على هذا التراث الإنساني العالمي.
تخلل الفعالية تقديم حلويات عربية دمشقية وعصائر تشتهر بها سورية إضافة إلى توزيع هدايا تذكارية على الحضور عبارة عن لوحات مصغرة لحروف أبجدية اوغاريت تحت عنوان “معلولا.. أمس..اليوم.. غداً أفضل” ونقود معدنية قديمة.
يذكر أن فعالية اليوم السياحي السوري في مدريد تستمر لغاية 31 تموز الجاري مع استمرار المركز في نشاطاته طوال فترة الشهر.

انظر ايضاً

حملة تبرعات في السفارة السورية في مدريد تضامناً مع متضرري الزلزال- فيديو

مدريد-سانا بدأت السفارة السورية في العاصمة الإسبانية مدريد باستلام التبرعات والمساعدات التي قدمها أبناء الجالية …