الشريط الإخباري

ميليشيا (قسد) تطلق النار على أهالي تل براك.. استشهاد مدني وإصابة آخرين

الحسكة-سانا

استشهد مدني وأصيب 16 آخرون بجروح في ناحية تل براك بريف مدينة الحسكة الشمالي بنيران مسلحي ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي خلال محاولة أهالي البلدة منعهم من سرقة محولة كهربائية من منظومة الكهرباء العامة التي تغذي البلدة.

وذكرت مصادر أهلية من ناحية تل براك لـ سانا أن الأهالي تجمعوا لمنع ميليشيا (قسد) من سرقة المحولة الكهربائية في منطقة (نص تل) التابعة للناحية لتقوم مجموعات من مسلحي الميليشيا بتطويق المنطقة بالمدرعات وإطلاق النار على الأهالي ما أدى إلى إصابة 16 منهم بإصابات مختلفة تم نقل عدد منهم إلى مشافي القامشلي لتلقى العلاج.

ولفتت المصادر إلى أنه بعد إطلاق الرصاص الحي على المدنيين من قبل مسلحي الميليشيا وزيادة التوتر في مكان الحادث أرسلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً من الاليات العسكرية لحماية مسلحي (قسد) من غضب الأهالي ولتأمين انسحاب آمن لهم من المنطقة.

وأشار شيخ عشيرة البو خطاب محمد حسناوي الجدوع إلى أن ميليشيا (قسد) “أطلقت النار على المواطنين الرافضين لأعمال السرقة والنهب” مطالباً بوقف ممارسات الميليشيا بحق الأهالي ومحاسبة مطلقي النار فوراً.

وبين الجدوع أنه نتيجة لإمعان مسلحي الميليشيا بممارساتهم القمعية قام عدد من الأهالي بمهاجمة حاجزين للميليشيا في منطقة تل براك والسيطرة عليهما ومن ثم إحراقهما.

وصعدت ميليشيا (قسد) ممارساتها الإرهابية وعمليات المداهمة في المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية واختطفت خلالها العشرات من الأهالي والمئات من الشبان في أرياف دير الزور والرقة والحسكة واقتادتهم إلى معسكرات تابعة لها تمهيداً للقتال في صفوفها.

انظر ايضاً

مظاهرات احتجاجية في قرى المالكية بريف الحسكة ضد ميليشيا (قسد) الانفصالية وممارساتها الإجرامية

الحسكة-سانا خرجت مظاهرات احتجاجية ضد ميليشيا “قسد” الانفصالية في قرية معبدا التابعة لمنطقة المالكية بريف …